الشرطة تحث المجتمع لمواجهة المخدرات

الخرطوم : فاطمة رابح
حث الفريق اول شرطة د. هاشم عثمان الحسين مدير عام قوات الشرطة  جميع فئات المجتمع الوقوف في وجه المخدرات والعمل علي محاربتها جنبا الي جنب مع المجهودات التي تبذلها الشرطة في القضاء عليها باعتبارها آفة مدمرة للحياة.
وتسلم من مدير عام الادارة العامة لمكافحة المخدرات حزمة  توصيات الملتقي السنوي لمدراء الادارات الولائية بنادي الشرطة ليلة أمس الأول حيث أكد ان تجد التوصيات الدعم المطلوب للقيام بمهمتها علي أكمل وجه .
وأضاف ان توفير الدعم والآليات والامكانيات استراتيجية تتبناها قيادة الشرطة من أجل النهوض بالادارة العامة لمكافحة المخدرات ..
وأعلن  عن توظيف ألف شرطي لصالح عمليات المكافحة وتزويد  الادارة العامة لمكافحة المخدرات بعدد 15 سيارة للدفع الرباعي خاصة لطبيعة المهمة فضلا عن توفير المعينات الاخري من لوجستيات كما سيتم دعم المطار والميناء بالأجهزة والتقنيات الحديثة المساعدة في عمليات الكشف وغيرها من الدعومات .
وقال  ان المخدرات تستهدف الشباب وأضاف اذا تم تدميره  فعلي المجتمع السلام وأشار الي ان المخدرات جريمة عالمية تتكاتف فيها جميع الدول لمحاربتها وتتبادل فيها الأجهزة الاقليمية والعالمية  .
قال اللواء محمد عبد الله النعيم مدير الادارة العامة لمكافحة المخدرات ان الملتقي أكد اهمية التنسيق والتعاون بين الجميع ، وأكد تجويد الأداء وتنقيح الخطط وأهمية السرعة التي يعتمد عليها العمل في المكافحة ، وأشار الي الاستمرار في حملات التوعية بولاية شرق دارفور وحظيرة الردوم في الوديان والغابات.
وقال انه متوقع القضاء علي زراعة المخدرات في منطقة الردوم قريبا وذلك بفضل دعم قيادة الشرطة للادارة بالعربات ذات الدفع الرباعي والطائرات كاشفا بان هناك عملا مشتركا وتنسيقا مع القوات الاثيوبية لمكافحه المخدرات، مشيرا الي جهودهم في التوعيه والتبصير وسط المجتمع واستنهاض همم الجميع للتصدي لجريمة المخدرات وسط المدارس والجامعات مؤكدا تعاملهم العنيف مع عصابات المخدرات داخل الجامعات وان أغلبهم الان داخل السجون.
وأكد أهمية دور الاعلام في التبصير بخطورة المخدرات وتغيير نظرة المجتمعات المستهدفة في الردوم بأهمية الزراعات البديلة لخلق تنمية ونهضة .