البرلمان يؤكد اهتمامه بقطاع السياحة في البلاد

> الخرطوم:الصحافة
أكدت نائبة رئيس المجلس الوطني، عائشة محمد أحمد صالح، اهتمامهم بتعزيز دور قطاع السياحة باعتباره رافداً اقتصادياً رئيساً في المسيرة التنموية بالبلاد، مشيرة إلى النظرة الاقتصادية المتقدمة لمفهوم السياحة عالمياً.
وأشارت صالح لدى مخاطبتها أمس، ورشة دعم البرلمان للشراكة بين الدولة والقطاع الخاص، إلى توجيهات رئيس الجمهورية بتذليل كافة العقبات التي تواجه القطاع السياحي والاستفادة من المناطق السياحية بالبلاد بهدف زيادة إقبال السياح، ولفت الانتباه لدور السياحة في رفد الاقتصاد القومي بالعملات الأجنبية.
من جانبه قال وكيل وزارة السياحة، جراهام عبدالقادر، إن السياحة تعتبر أحد أهم القطاعات الاقتصادية والاجتماعية في العالم، مشيراً لدورها البارز في تنمية وتطوير البلدان.
وأشار الوكيل لقرارات رئاسة الجمهورية فيما يتعلق بتسهيل إجراءات السياح وإتاحة حرية الحركة بالبلاد، بالإضافة إلى القرار رقم 102 للعام 2018 بتكوين لجنة عليا لمواءمة القوانين والتشريعات المنظمة للعمل السياحي بالبلاد، موضحاً أهميتها في زيادة عدد السياح.
وقال إن الوزارة ترمي إلى استغلال موارد البلاد السياحية، وتعظيم عوائدها بما يحقق التنمية الاقتصادية والاجتماعية ويوفر فرص العمل والحراك السياحي الداخلي، وبناء العلاقات مع الشعوب والمحافظة على الموارد الطبيعية والثقافية.
وتناولت الورشة ورقة مقدمة من إعداد الخبير والمستشار السياحي، عثمان إبراهيم محمد، عن دور الجهاز التشريعي في تحقيق الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص لترقية النشاط السياحي في البلاد.