جدولة بدلات اللبس وطبيعة العمل للعاملين بوسط دارفور

> الخرطوم:الصحافة
وجه والي وسط دارفور، الشرتاي جعفر عبدالحكم إسحق، وزارة المالية بالجلوس مع نقابة العمال، للاتفاق حول جدولة بدلات العاملين الخاصة باللبس وطبيعة العمل، وقال إن حكومته تضع دفع استحقاقات العاملين أولوية قصوى. وأشار الوالي خلال اجتماع مجلس الوزراء في الولاية أمس الأول ، إلى وجود عجز في دفع التكاليف الطارئة التي تأتي من المركز، ولا يوازيها دعم كاف لتغطية مصروفاتها، وتوكل غالبيتها على الإيرادات الذاتية ما يدخل حكومة الولاية في مواقف صعبة.
وحث أعضاء المجلس للتعاون لتطوير الإيرادات الذاتية حتى تفي بالالتزامات داخل وخارج الميزانية.
وأوصى مجلس الوزراء وزارة المالية والاقتصاد، بإعداد ورقة لتقديمها في الاجتماع القادم توضح فيها أولوياتها، فيما يلي قسمة الإيرادات والدعم بين الوزارات والمحليات والمؤسسات حسب الميزانية وجملة الإيرادات والدعم المركزي الجاري، كما أوصى وزارة الحكم المحلي بتقديم ورقة حول تنفيذ قانون الحكم المحلي على مستوى المحليات والوزارات.
وقدم وزيرا الصحة والتربية والتعليم، تنويراً حول الاستعدادات لامتحانات الشهادة السودانية، حيث يجلس لها هذا العام حوالي (3.668 ) طالباً وطالبة بزيادة ألف طالب عن العام السابق، موزعين على (85 ) مركزاً، وأكدت الوزارتان اكتمال كل الترتيبات اللازمة لسلامتها.