انطلاق برنامج ملتقي تطوير التعليم بمنطقة تنقسي الجزيرة

انطلق برنامج ملتقي تطوير التعليم بمنطقة تنقسي الجزيرة برعاية معتمد محلية الدبة وعدد من قيادات منطقة تنقسي الجزيرة.
وذكر رئيس اتحاد منطقة تنقسي الجزيرة محمد عبدالرحيم عوض الله أنهم وضعوا خططا كثيرة تشمل التعليم الصحة وكل البرامج الخدمية بالمنطقة.
وأكد أن بداية البرنامج كانت بالتعليم، وقال تم اختيار لجنة متخصصة لزيارة المدارس والإلتقاء بالمدراء وأولياء الأمور بحل كل المشاكل والعقبات التي تواجه المدارس
وأشار إلى أن أول محاور برنامج التعليم دورات تدريبية للمعلم لرفع أدائه وجودة التعليم في التعامل مع الحاسب الآلي وتوفير أجهزة كمبيوتر للطلاب.
ودعا بابكر الأمين نقدالله إلى إعداد طالب متميز عبر المهنية عالية للمعلم.
وأوضح نقد الله ان الجالسين للدورة التدريبة للمعلمين أكثر من «150» متدرباً.
وذكر أن اتحاد تنقسي إلتزم بتوفير كل الإحتياجات التي تقود المنطقة للتطور في كل مشاريعها الخدمية.
وذكر ممثل رئيس مجلس الأباء هاشم محمد الحسين أن إتحاد منطقة تنقسي أولى مشاركاته هي توصيل كهرباء «8» مشاريع بتنقسي الجزيرة، وقال «لكن لدينا خلل في ثلاثة مشاريع لم تصلها الكهرباء». وأضاف «نحن نكلف المعتمد بهذه المسؤولية ونضعها فوق ظهره، وكلنا ثقة بانه قادر عليها». وناشد ابناء تنقسي الجزيرة في دول المهجر بمساندة اتحاد المنطقة.
وتعهد معتمد الدبة عبد الكريم عبد الرحيم بدعم التعليم في تنقسي الجزيرة ونهضة الولاية الشمالية. وأكد أن حكومة الولاية الشمالية ستقدم مبلغ «400» ألف جنيه لتطوير التعليم وتأهيل المدارس بتنقسي الجزيرة. وعرض خلال الفعالية فيلم عن المنطقة وغنى الفنان محمد الحسن قيقم.