تصنيف السودان كوجهة سياحية عالمية في 2018

> الخرطوم:اعتدال أحمد
كشف وزير السياحة والآثار والحياة البرية د. محمد أبوزيد مصطفى، تصنيف السودان كوجهة سياحية عالمية للعام 2018، معلناً في ذات السياق عن انطلاق معرض ومهرجان السفر والسياحة الأول في البلاد مطلع شهر أبريل المقبل.
وأكد أبوزيد في مؤتمر صحفي بفندق كورنثيا،أمس ، دعم الدولة لتطوير القطاع السياحي والمهرجان الذي سينظم خلال الفترة من 1- 4 من أبريل المقبل تحت شعار: «السياحة لتنمية متجددة ومستدامة»، بمشاركة مجموعة من شركات القطاع الخاص بينها شركة «ناينتي ناين» ووكالة «دار المرشاد».
وأوضح مصطفى أنه تم تصنيف السودان كوجهة سياحية عالمية للعام 2018 خلال معرض برلين، نسبة للمشاركة السودانية التي وصفت بالحيوية، لما تم عكسه من موروثات ثقافية متعددة وجاذبة وثرة.
من جهته، قال المدير التنفيذي لشركة ناينتي ناين محمد عبدالرحمن همشري، أمين اتحاد الشركات المنظمة للمعارض، إن فكرة المعرض والمهرجان تتمثل في التسويق للأفكار والسلع.
وأوضح أن هذه الدورة تعتبر الأولى للمعرض والمهرجان، متوقعاً أن تستمر لثلاث دورات، داعياً لرصد التجربة وتقييمها، مؤكداً أن التنسيق والتعاون بين القنوات الرسمية وإشراك الولايات هو طابع هذه الدورة.
من جانبه، أوضح رئيس مجلس الإدارة لوكالة دار المرشاد محمد محجوب محمد البشير، أن الوكالة لديها شراكات استراتيجية بالبجراوية ومحلية جبل الدائر، معلناً أنهم بصدد إقامة أكبر مزار سياحي ومنتجع الأسواق الأثري شرق سوق أمدرمان.