البشير يفتتح الدورة البرلمانية بخطة عمل الحكومة

> الخرطوم:الصحافة
يخاطب رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، فاتحة أعمال الدورة السابعة للبرلمان في الثاني من أبريل المقبل، ويتضمن خطابه برنامج عمل حكومة الوفاق الوطني وخططها للفترة المقبلة، فيما يطرح رئيس الوزراء في الثلاثين من ابريل المقبل تفاصيل حكومته وخططها خلال المرحلة المقبلة .
وكانت هيئة قيادة البرلمان برئاسة بروفيسور ابراهيم أحمد عمر، بحثت في اجتماع ترتيبي سابق، بحضور رؤساء اللجان وممثل مجلس الوزراء وزير الدولة بالمجلس طارق توفيق، جدول الأعمال خلال الفترة المقبلة، حيث تتم مناقشة تقارير البرلمان ولجانه وبيانات وزارات المالية والداخلية والخارجية والزراعة والموارد الطبيعية ومحافظ بنك السودان.
وتداول الاجتماع حول امكانية نقل جلسات البرلمان على الهواء مباشرة وفق جدول يعد مع القنوات الفضائية والاذاعة القومية.
واستعرض الاجتماع ملاحظات أعضاء البرلمان حول تقرير الدورة السابقة الذي أمن على توزيع بيانات الوزراء قبل 72 ساعة للأعضاء.
ودعا الاجتماع الى مواكبة العمل الالكتروني في توزيع البيانات، الى جانب النسخ الورقية، مشيدين بنموذج بيان وزارتي الداخلية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في رصدها لميزانيتيها.وطالب أعضاء البرلمان، وزارة المالية بايداع الموازنة ومشاريع القوانين المصاحبة قبل شهر مع الالتزام بتقديم تقارير ربع سنوية عن أداء الموازنة، مشيدين بمقترح التوسع والاستعانة بالخبراء في أعمال اللجان الدائمة.
وأمن الأعضاء على الاهتمام بالأعمال الرقابية والمسائل المستعجلة والأسئلة.
وسيتم معالجة تأخير بداية الجلسات ومسبباتها خلال الفترة المقبلة، فضلا عن أن هناك مقترحا في التوسع والاستعانة بالخبراء في أعمال اللجان الدائمة وامكانية نقل جلسات المجلس على الهواء مباشرة وفق جدول يعد مع القنوات الفضائية والاذاعة القومية.