بتكليف وزاري ترباس رئيساً لفن الغناء الشعبي

الخرطوم- الصحافة
أصدر وزير الثقافة الطيب حسن بدوي قرارا بتكليف الفنان كمال ترباس برئاسة لجنة تسيير اتحاد فن الغناء الشعبي. وقال الوزير لدي اجتماعه بمكتبه مع الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون موفق عبد الرحمن والفنان كمال ترباس، قال الوزير: ترباس رائد من رواد فن الغناء الشعبي بالسودان ومن الذين حملوا لواء الأغنيه السودانية و نثروا فنونها وإبداعاتها على نطاق واسع في بقاع السودان وثمن دور الأغنية السودانية في الحفاظ على الوحدة الوطنية ونشر قيم التسامح والسلام.
من جانبه شكر الفنان كمال ترباس وزير الثقافة علي الثقة وعبر عن سعادته بالقرار رغم عظم المسؤولية والتكليف – وأبان بأن فن الغناء الشعبي يعتبر أساس الغناء السوداني ومنه انطلقت كل فنون الأداء الغنائي الحديث وشكر الدولة ممثلة في وزير الثقافة والأمين العام للمجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون على اهتمامهم بفن الغناء الشعبي معرباً عن أمنياته في أن يؤدي اتحاد فن الغناء الشعبي مهمته ويحقق أهدافه ويوفق في رسالته نحو المجتمع السوداني.
من جانبه شكر الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون كل الذين تعاقبوا على قيادة الاتحاد وخص بالتحيه آخرهم الفنان محمود علي الحاج و المكتب التنفيذي وقال «سنعمل مع لجنة التسيير بقيادة الفنان الهرم كمال ترباس على الوصول لجمعية عمومية تنتخب قيادة الاتحاد الجديده بكل حرية «، معربا عن شكره للفنان ترباس على قبوله بالتكليف». وقال موفق عبد الرحمن إن تكليف كمال ترباس يأتي في إطار مهمة المجلس في إعادة تكوين الإتحادات القومية وتحقيق قوميتها واعتمادها على مبدأ المؤسسية والجماعية وكذا تحقيق فاعليتها.