الوطني يؤيد مناشدة تدعو لإطلاق سراح المعتقلين

> الخرطوم:الصحافة
أعلن نائب رئيس المؤتمر لشؤون الحزب د. فيصل حسن إبراهيم عن تأييد المؤتمر الوطني لمناشدة قوى الحوار الوطني لرئيس الجمهورية بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين.
وقال إن اجتماع القوى السياسية المكونة لحكومة الوفاق الوطني جاء في إطار التشاور في القضايا الوطنية وما أشار إليه رئيس الجمهورية في خطابه بالمجلس الوطني حول المرحلة القادمة التي سيتم فيها التشاور حول الدستور.
وقال الأمين العام للحزب الاتحادي الديمقراطي وزير الإعلام أحمد بلال عثمان في تصريحات صحفية عقب الاجتماع الذي عقدته القوى السياسية المكونة لحكومة الوفاق الوطني بالمركز العام للمؤتمر الوطني أمس، قال إن الكتل المشكلة للحكومة قد توافقت علي أن إنفاذ مخرجات الحوار الوطني تتم بتواجد الضامن الأساسي للحوار وهو رئيس الجمهورية لذلك تعلن توافقها علي اعادة ترشيحه للمنصب في الانتخابات القادمة. وأعلن بلال باسم الكتل السياسية المشكلة للحكومة عن مناشدتهم لرئيس الجمهورية بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين من أجل تهيئة المناخ لتشكيل اللجنة العليا للدستور. وأشار إلي أن ذلك يتطلب مشاركة الجميع حتى بقايا الحركات التي تحمل السلاح بالخارج ، ودعا بلال الممانعين بالانضمام لمسيرة الحوار الوطني.