د.فيصل:الدولة ماضية في تقديم الخدمات للمواطنين

> الخرطوم:الصحافة
أكد مساعد رئيس الجمهورية د. فيصل حسن إبراهيم نائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحزب بأن الدولة ماضية في ترقية وتطوير البرامج التي تهدف لتوفير الخدمات للناس في كل ولايات السودان .
وقال د. فيصل الذي افتتح مستشفى الشكينيبة الريفي ومدرسة تاج العارفين القرآنية بمنطقة الشكينيبة بمحلية المناقل ولاية الجزيرة أمس، قال إن الاهتمام بخدمات المواطنين الأساسية في الصحة والتعليم يعتبر من الأولويات المهمة في برامج الحكومة ، مثمنا جهود ولاية الجزيرة في تقديم الخدمات للمواطنين.
و قال مساعد الرئيس لدى مخاطبته اللقاء الجماهيري على شرف عقد قران 200 زيجة بالمنطقة بمناسبة ليلة الإسراء والمعراج وذكرى العارف بالله الشيخ الجيلي المكاشفي ،قال ان الاحتفال بالمناسبات الدينية يجدد قيم ومعاني تزكية النفس.مشيرا الي الدور الكبير الذي تلعبه الطرق الصوفية في بناء مجتمع الفضيلة مثمنا جهود الاتحاد الوطني للشباب في رعاية مشاريع تزويج الشباب.
ومن جانبه تعهد والي ولاية الجزيرة د. محمد طاهر ايلا بتوفير الخدمات في المنطقة وأعرب عن تقدير حكومته لجهود اتحاد الشباب في تنظيم الزيجات الجماعية بالولاية.
ومن جانبها أعلنت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي مشاعر أحمد الأمين الدولب عن رعايتها لمبادرة تطوير خلاوى القرآن الكريم اعترافا بدورها في احياء نوره.
وقالت الدولب إن الخلاوى ظلت حريصة على التوجه الإسلامي للدولة لذلك هي أحق بالرعاية والدعم لتواصل رسالتها الكريمة ، مشيرة الي ان جميع وزراء الرعاية الاجتماعية بالولايات قد أجمعوا على تبني المبادرة ودعمها.
ووجهت الدولب هيئة التأمين الصحي بإعطاء طلاب الخلاوى والأيتام والفقراء الأولوية في الإدخال تحت مظلة التأمين الصحي .
الي ذلك أعلنت الدولب رعايتها لمبادرة إنشاء المجمع الإسلامي بالشكينيبة.