الجاز يلتقي الوفد الفني لشركة تصنيع الأسطول البحري السوداني

الخرطوم : رجاء كامل
دعا مساعد رئيس الجمهورية مسؤول ملف العلاقات السودانية الصينية د.عوض أحمد الجاز شركة بولي الصينية الى العمل في مجال تدوير النفايات بغرض إنتاج الكهرباء وتوسيع استثمارات الشركة بالبلاد والدخول في مجالات استثمارية تجارية تعود بالنفع على البلاد والشركة والانفتاح بها على الدول الاخرى استفادة من الميزات والتسهيلات التجارية التي تتوفر في السودان عبر عضويته في منظمة التجارة العربية .
وبحث الجاز لدي لقائه امس قاو شيويه سونغ مدير عام مكتب شركة بولي لدى السودان ، سير اعمال الشركة بالبلاد والمشروعات التي تعكف على تنفيذها .
وأكد د. الجاز بان قيادة البلاد تولي اهتماما متعاظما للعلاقة بين السودان والصين ، الامر الذي أدى الى تكوين لجنة عليا برئاسة رئيس الجمهورية، وقال إن البلدين عملا على تأسيس علاقة طيبة مرتكزها المصالح المشتركة في المجالات كافة، لاسيما الاقتصادية واعرب عن امله بان تقود الشركة الاستثمارات الصينية في السودان وذلك انطلاقاً من الخبرات الطويلة التي عملت بها في البلاد ، متعهداً بتذليل كافة المعوقات التي تعترض سيراعمال الشركة.
من جانبه كشف مدير مكتب شركة بولي لدى السودان قاو شيويه سونغ عن وصول وفد فني من الشركة خلال الايام القادمة لاستكمال المباحثات والاتفاق النهائي حول المواصفات الفنية لتصنيع الأسطول البحري بعدد تسعة بواخر لاغراض مختلفة وذلك ترجمة للاتفاق الذي تم بين البلدين إبان زيارة رئيس الجمهورية الى الصين ، مشيراً الى أن الشركة تنظر في دراسة عدد من المشاريع الاستثمارية التي طرحت من قبل ولاية الخرطوم في مجال النفايات وإعادة تدويرها والصرف الصحي وحزمة من المشاريع الاخرى، وقال إن هذا العمل يجئ في إطار تعزيز التعاون بين البلدين.