الصحافة زمان

أسرة أشهر قابلة في السودان تتعرض لتجربة أليمة
تدافع الناس زرافات ووحدانا على منزل القابلة «قساية الأمين» الداية بحي الملازمين بأمدرمان من كل حدب وصوب.. فقد جاء الناس بالباصات من منطقة الدبيبة وأم بدة وكانت النسوة يصرخن ويهلن التراب على رؤوسهن ، أما الرجال فأقبلوا وهم يحوقلون ويتشهدون ويعزون أبناءها فيها.
دهش أفراد الأسرة وتفاجأ المعزون المكلومون بالحاجة قساية تستقبلهم وهي في أتم صحة وعافية!!!! الغريب في الأمر أن وفود المعزين قالوا إنهم سمعوا بخبر الوفاة من الإذاعة.. هذا وقد بدأت الأسرة في دراسة الموضوع بشكل قانونى تمهيداً لرفع شكوى ضد الجهات التي روجت للشائعة.
السودان الجديد «21/2/1966م»

محطة كهرباء جديدة بخزان الروصيرص
صرح السيد المكي المنا وزير الري والقوى الكهربائية المائية بأن العمل يجري الآن في خزان الروصيرص الجديد لإقامة أضخم محطة كهرباء مائية في السودان.
وقال بأن هذه المحطة ستمد تلك المنطقة بحاجتها من الكهرباء في المستقبل وستعمل على خلق نهضة صناعية كبيرة فيها، هذا وقال السيد مكي إنه الى جانب هذه المحطة التي يجري العمل فيها الآن فإن هناك بعثة من البنك الدولي تقوم في هذا الوقت بمساعدة من المسؤولين في وزارة الري والقوى الكهربائية المائية بمسح عام في السودان لتحديد المناطق التي يمكن أن تستنبط منها الكهرباء الحرارية والمائية.
السودان الجديد 24/3/1963

طبيب ينسى رأس جنين داخل بطن أمه
أجرى أحد الأطباء بكريمة عملية ولادة لامرأة تعسرت في الوضع وقد استخرج منها جسم الجنين بعد تمزيقه، وقد عانت المرأة بعد العملية آلاماً حادة لمدة 24 ساعة استدعى المفتش الطبي الى إعادة فتح بطن المرأة فاكتشف أن الطبيب الأول قد نسي رأس الجنين داخل بطن أمه، هذا وتتمتع الأم الآن بصحة جيدة.
الصحافة 1/4/1969