الصحافة زمان

في حجم «عمود التلغراف» ويصيح كالديك
القضاء بوابل من الرصاص على أخطر ثعبان برفاعة
الصحافة زمان – 23/8/1960م
تم أمس القضاء على أخطر ثعبان أثار القلق في نفوس السكان بمدينة رفاعة يبلغ طوله أربعة امتار وفي حجم عمود التلغراف، وقد شوهد مراراً يتجول داخل غابة جنوب رفاعة ويصيح كالديك. وحاصره البوليس بخمس بنادق وكان يقف منتصباً متحفزاً للقتال بمدار متر ونصف من الأرض حينما اطلق عليه البوليس وابلاً من الرصاص ارداه قتيلاً، وحمل الى المركز وشاهده الآلاف من السكان والتقطت له عدة صور.
سيدة تنكر زوجها وابنتها وتتزوج برجل آخر!
الصحافة زمان – 2/6/1963م
تقدم رجل بعريضة للسيد الطيب محمد ناصر، قاضي جنايات شمال ام درمان، جاء فيها انه تزوج بامرأة في الجبال وأنجب منها بنتاً ثم هربت من موطنها تاركة ابنتها وذهبت مع رجل آخر، وقد علم انها سافرت للخرطوم فأحضر معه خطاباً من المك يؤكد صحة دعواه. . وأكد للقاضي انه وجد زوجته الهاربة في ام درمان وقد تزوجت برجل آخر.
امر القاضي بالقبض عليها وعلى زوجها الثاني بجريمة تعدد الأزواج. اقسمت المتهمة بأنها لا تعرف زوجها الأول من قريب أو بعيد وأنكرت انها انجبت منه بنتاً ايضاً، وقالت انها تزوجت من زوجها الثاني وهي بكر، ثم سافر زوجها الأول الى موطنه وأحضر الطفلة وقدمها للقاضي واستدعيت المتهمة وسرعان ما اختطفتها وأكدت بأنها ابنتها، سألها القاضي عن والد الطفلة فأسقط في يدها فأعيدت المتهمة للحراسة لتبقى فيها حتى محاكمتها.
بتكلفة اثنين مليون جنيه
بناء فندق بالخرطوم المقرن
الصحافة زمان- 17/2/1968
صرح السيد محمد عبد الجواد وزير المواصلات والسياحة أمس بأن هيئة المقاولين العرب ستصل الخرطوم اليوم لإجراء مفاوضات حول تشييد الفندق السياحي الذي تعتزم جمهورية مصر العربية إقامته بالسودان خصماً على ميزانية السودان على مصر.
وقال إن تكاليف الفندق قدرت باثنين مليون جنيه وقد اقترح مكان مخازن السكر بالمقرن لبناء الفندق عليه.