شمال كردفان تودع فوج المعلمين المشاركين في تصحيح الشهادة الثانوية

الأبيض : فتحي الكرسني
شهد والي ولاية شمال كردفان بالإنابة د.إسماعيل مكي إسماعيل وزير التربية والتعليم تفويج المعلمين المشاركين فى تصحيح الشهادة الثانوية بالخرطوم صباح أمس من امام دار الاتحاد المهنى للمعلمين.
ودرجت الهيئة النقابية لعمال التعليم والاتحاد المهني للمعلمين بالولاية على تنفيذه سنويا من حيث التكفل بترحيلهم والعمل على راحتهم جاء ذلك بمشاركة مدير عام الوزارة والضباط الثلاثة للهيئة النقابية لعمال التعليم والاتحاد المهني للمعلمين ومدير المرحلة الثانوية ومدير مرحلة الأساس وعدد من قيادات التعليم الثانوى
ووصف وزير التربية والتعليم في الاحتفال الذي نظم بهذه المناسبة بأن معلمي الولاية مصدر المحافظة على تماسك المجتمع ، وثمن مكي الجهد الكبير للمعلمين في إكمال المقررات ومعسكرات التميز الأكاديمي والتحضير لإمتحانات الكيمياء.
وأوضح الوزير ان ولايته تقود التفويج الجماعي للمعلمين منذ العام 1997م كأول ولاية في السودان ، وأشار الي ان التصحيح ورشة للتدريب واكتساب الخبرات وتلاقح الأفكار وجدد مكي ثقته في تميز معلمي ولايته في عمليات التصحيح ، واعرب عن تفاؤله بتفوق طلاب الولاية في نتيجة الشهادة الثانوية .
مدير عام الوزارة الاستاذ محمد الأمين بخيت ابان ان الذين تم اختيارهم هم خيار من خيار لتمثيل ولايتهم وشكر إنابة عن المعلمين الاتحاد المهني للمعلمين والهيئة النقابية لعمال التعليم بالولاية لاستمرارهم في التسفير الجماعي لمصححي الشهادة الثانوية.
وثمن بخيت استقرار المرتبات وانسياب الترقيات في الولاية الامر الذي انعكس ايجابا على مؤشرات التعليم ، واعلن عن تدشين المركز القومي لتدريب المعلمين بالولاية فى اطار تمهين المهنة.
الاستاذ عبد الواحد حمد النيل مدير المرحلة الثانوية بالولاية قال ان معلمى الولاية الذين وقع عليهم الاختيار عددهم 250 معلما ومعلمة ، واشاد بمعلمي ولايته واعتبرهم قدوة لكل السودان في أداء واجباتهم ومظهرهم العام
من جانبه اوضح الاستاذ يحي علي الماحي ان التفويج التزام تجاه معلمي الولاية وأطلق حزمة من البشريات إضافة لتسليم حصة المصححين من سكر رمضان وقوت العام خلال فترة التصحيح مع سداد المتأخرات
واعلن الماحي عن زيارة النقابة والاتحاد للمعلمين اثناء التصحيح بالخرطوم وحيا الجهود المبذولة من قبل حكومة الولاية ووزارة التربية والتعليم فى تطوير التعليم مما يبشر بإحراز نتائج مشرفة للطلاب الولاية.
الاستاذ عبد الكريم بحر رئيس الاتحاد المهني للمعلمين بالولاية اعتبر مصححي امتحانات الشهادة الثانوية سفراء للولاية في المحفل التربوي العام وسيحسنون تمثيل ولايتهم.
وأكد بحر ان تفويجهم جماعيا ايمانا من الاتحاد بدور المعلم في نهضة الامة وتنميتها واشاد بجهود وزير التربية والتعليم فى نهضة التعليم بالولاية.