في اسبوع الصدمات والمفاجآت في الجولة الـ 20 .. الهلال المتصدر ينهار والمريخ يعود للانتصار

23-07-2016-10-9 23-07-2016-10-10مثلما كان الأسبوع 19 والذي كان تدشينا لمباريات الدور الثاني من بطولة دوري سوداني الممتاز لكرة القدم موسم 2016، حافلا بحصيلة أهداف غيرمسبوقة سجلت رقما قياسيا، فإن الأسبوع الـ20 شهد هزائم تاريخية لفريقين من فرق الصدارة والمقدمة بل وفي عقر دارهما وبين جماهيرهما.
ويمكن أن يطلق على الأسبوع 20 أسبوع الصدمات والمفاجآت الذي لعبت فيه الأرض ضد أصحابها في 7 مباريات ومثال ذلك خسارة الأهلي شندي على ملعبه من الهلال كادقلي 0/1، والهلال المتصدر من الهلال الاُبَيِّض 2/4، والنيل شندي من الهلال الفاشر والرابطة كوستي من المريخ 1/2، والمريخ كوستي من الخرطوم الوطني 0/2، وتعادل النسور بملعبه مع الأمل 1/1 وبذات النتيجة الأهلي الخرطوم مع ضيفه المريخ الفاشر.
الضربات الموجعة والمؤلمة تعرض لها كل من الهلال الذي خسر برباعية لم يعرفها ملعبه عبر تاريخه لعدة عقود على المستوى المحلي.
ومن الفرق التي استعادت توازنها الخرطوم الوطني الذي فاز باقتدار في ختام الجولة على المريخ كوستي 2-0 عوض بها خسارته من قطب مدينة كوستي الآخر وهي خسارة ليست منطقية.
الأسبوع 20 أيضا تفوق فيه المدربون المحليون على الأجانب، فشرف الدين أحمد موسى تفوق على ريكاردو البرازيلي مدرب الأهلي شندي، والسوداني الآخر إبراهومة على مدرب الهلال إيلي بلاتشي الروماني، أما المدرب الوحيد الذي افلت من تفوق المدرب السوداني عليه كان هو الغاني كويسي أبياه الذي حقق الفوز خارج ملعبه على مدرب المريخ كوستي فاروق جبرة.
وتجرع فريقان الخسارة للمرة الثانية على التوالي هما المريخ كوستي والنيل شندي، فالأول خسر من المريخ والخرطوم الوطني، والثاني خسر من مريخ الفاشر والهلال الفاشر.