تركيا تتبرع للخرطوم بأسطول من البصات ومخبز ينتج مليون رغيفة في اليوم

الخرطوم:الصحافة
أعلن معتمد محلية الخرطوم أحمد عثمان أبوشنب، عن تفعيل الاتفاقيات والبرتوكولات المشتركة بين ولاية الخرطوم وبلدية استنبول الكبري في مجالات تطوير وتحديث الخدمات.
وقال ان المفاوضات مع الجانب التركي أثمرت عن موافقة رئيس بلدية استانبول»مولود أويصال» في دعم بلديته للخرطوم بعدد من المشروعات الاستراتيجية تشمل توريد أكبر مخبز ذي انتاجية عالية يفوق المليون رغيفة في اليوم وذلك عبر منحة مجانية من قبل بلدية استانبول.
وأشار أبو شنب في بيان صحفي امس عقب عودته من تركيا، الي تبرع بلدية استانبول أيضاَ بأسطول من البصات ووسائل المواصلات، ودعم جميع مشروعات البني التحتية.
وذكر أن رئيس بلدية استانبول قرر ابتعاث عدد من الاستشاريين والمهندسين للخرطوم لاجراء الدراسات اللازمة لعدد من المشروعات بالولاية والتأكيد علي تلبية دعوة والي ولاية الخرطوم لزيارته للخرطوم خلال الفترة المقبلة.
وكشف المعتمد بأن الزيارة بحثت ايضاً استكمال مشروعات التنمية المشتركة علي مستوي محلية الخرطوم، اضافة الي تفقد المشروعات الشبيهة التي تم التعاقد بشأن انفاذها وتشمل توريد مصنع للانترلوك والبلاط لرصف الطرق والمواقع العامة بجانب التفاوض في انفاذ مشروعات تجميل المدن وتشييد الحدائق العامة وتحديث أنظمة انارة الشوارع وإنشاء ملاعب للشباب تضم مختلف المناشط الرياضية.