البنك الدولي: مساعدات فنية لمجابهة التحديات الاقتصادية بالسودان

> الخرطوم:الصحافة
كشف الممثل المقيم للبنك الدولي بالخرطوم، عن تقديم المساعدات الفنية المطلوبة لمجابهة التحديات الاقتصادية التي تواجه السودان، خاصة فى مجال الادارة المالية العامة، والنظم المالية، وتقوية التخطيط الاقتصادي، ومراجعة الخطط والتحديات الحالية، لتحقيق الأهداف المرجوة .
وأطلع وزير المالية محمد عثمان الركابي، أمس، وفد البنك الدولي برئاسة الممثل المقيم للبنك الدولي بالخرطوم مستر أداما كواليبالي والفريق الاقتصادي من البنك، على الاصلاحات الاقتصادية التي طبقها السودان .
وقال الركابي ان الفريق الاقتصادي قدم للوقوف على الاصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها حكومة السودان لتقديم الدعم الفني ومعرفة نوع الدعم المطلوب تقديمه للحكومة .
وأشار كواليبالي والفريق الاقتصادي الزائر للسودان من واشنطن، بحضور وزير الدولة بالمالية مجدي حسن يس، ووكيل التخطيط بوزارة المالية عبدالله ابراهيم، الى أن خطوات وترتيبات الحكومة في اعداد استراتيجية مكافحة الفقر وصلت خطوات متقدمة.
من جانبه، أعلن الممثل المقيم للبنك الدولي بالخرطوم عزم البنك الدولي على زيادة عدد الفريق الاقتصادي العامل فى السودان، كاشفاً عن تقديم المساعدات الفنية المطلوبة لمجابهة التحديات الاقتصادية التي تواجه السودان.
وبحث الاجتماع ضرورة تطوير القطاع الخاص للاسهام فى الانتعاش الاقتصادي والنهضة الاقتصادية على المدى الطويل وزيادة الصادرات.