تحصل على جوائز ذهبية من دول تركيا أذربيجان ورومانيا. الكاريكاترست طلال الناير عضو لجنة تحكيم دولية بالمغرب

اختير رسام الكاريكاتير السوداني طلال الناير عضوا في لجنة مسابقة الكاريكاتير الدولية بالمملكة المغربية الي جانب «6» من كبار الرسامين في العالم هم بيرنارد بوتون من فرنسا وايوان جريولاديس من لفياديا وعماد حجاج من الاردن ومنصور البكير من العراق وزو شينح من الصين وعبد الدرقاوي من المغرب .
والمسابقة ينظمها المهرجان الدولي للكاريكاتير بافريقيا والتنافس في مجالات «الماء ثروة تحت الضغط» وتأتي لتكريم الفنان المغربي العربي الصبان الذي كان الصبان فنانا متعطشا للسخرية يقضي سحابة يومه باحثا عن الضحك بين ثنايا الوجع وشقوق التعاسة قبل أن يترجمها إلى رسومات بديعة لم تسلم منها حتى جدران مدينته الأم التي ملأها بخطوطه الكاريكاتيرية البديعة متسلحا بقطعة فحم وساهم في تأسيس أول جريدة مغربية كاريكاتورية ساخرة .
طلال الناير «نَاَيِرْ»، رسٌام كاريكاتير وكاتب ولد فِي مدينة أُمْ رُوُاِبْةَ بكردفان. درس الهندسة المدنية إلا أنه فضل ان يعمل في الصحافة، حيث كان ـ إلى جانب الرسم ـ يكتب مقالات في السياسة، وتاريخ الموسيقى والأدب الأفريقي. إلى جانب الصحافة فناير له اهتمام بتصميم أفلام التحريك ثنائي الأبعاد.
تحصل ناير على جوائز دولية من أذربيجان، رومانيا، إيران، وتركيا، وغيرها، وشارك في عدة معارض دولية وله معارض فردية في عدة دول آخرها ألمانيا. طلال الناير يشغل حالياً منصب رئيس الفرع السوداني لاتحاد منظمات الكاريكاتير.
ويقول عنه الكاتب محفوظ بشرى «مع خبرة صحفية اكتسبها بالعمل محررًا وكاتبًا في عدد من الصحف السودانية والعربية، منذ العام 2003، ظل طلال الكاتب قريبًا من قضايا رسوماته، فهو يهتم بالثقافة الأفريقية، والكتابة والنشر عن الموسيقى، والشعر، والتاريخ، في أفريقيا، إضافة إلى كتاباته التي تتناول مسائل الهوية والأسطورة، ونبشه في تاريخ اليسار الأفريقي، وتناوله لتاريخ الرسوم الساخرة والكاريكاتير في العالم».