تأجلت الانتخابات لعدم اكتمال النصاب وتقام مساء اليوم السبت.الفنان محمد الأمين يقترب من كرسي رئاسة اتحاد الفنانين

فشلت الجمعية العمومية لاتحاد المهن الموسيقية التى انعقدت فى الثامنة من مساء الخميس بدار الاتحاد بأم درمان بسبب عدم اكتمال النصاب القانونى والمحدد 105 اعضاء حضر منهم 88 عضوا حرصوا على الحضور مبكرا.
وشهدت الجمعية أجواء ساخنة بدأت باحتجاج عدد كبير من الأعضاء على رأسهم الموسيقار محمد الأمين المرشح لرئاسة الاتحاد والموسيقى الشافعى شيخ إدريس على عدم توفير جهاز صوت للحديث عبره خلال الجمعية.
كما دار نقاش ساخن بسبب رفع الجلسة فى وقت مبكر وهو التاسعة والنصف بسبب عدم إكتمال النصاب حيث طالب الأعضاء بتمديد الزمن لمدة ساعة حتى يتمكن بقية الأعضاء من الحضور خاصة ان الجمعية تقام في شهر رمضان المبارك ويرتبط الاعضاء بصلاة العشاء وايضا صلاة التروايح.
ووافقت اللجنة على مد الزمن لربع ساعة فقط تم بعده رفع الجلسة، واقترح الفنان عثمان مصطفى أن تقام الجمعية اليوم السبت وتم تأييد إقتراحه بالأجماع حيث تقرر أن تبدأ الجمعية فى التاسعة من مساء اليوم بأى عدد من الأعضاء.
وتشير المتابعات الى ان غالبية أعضاء الاتحاد توافقوا على انتخاب مجلس جديد بقيادة الموسيقار محمد الأمين رئيسا والأستاذ سيف الجامعة أمينا عاما الى جانب مجموعة من الأعضاء النشطين والفاعلين، وتجد قائمة الأستاذ محمد الأمين تأييدا كبيرا من غالبية أعضاء الجمعية العمومية التى ستنعقد فى التاسعة من مساء اليوم.
وكانت الانتخابات الاخيرة قد اقيمت في العام 2015 وشاركت «الصحافة» في تغطيتها وشهدت جدلا واسعا بين المرشح للرئاسة للدورة الثانية د. محمد سيف عميد كلية الموسيقى والدراما الاسبق ومنافسه الفنان سيف الجامعة وقال مدير الدار حيدر مدني يوسف الذي يعمل منذ 1980م وكان نائب رئيس المكتب التنفيذي إن الانتخابات ظلت تمارس منذ عام 1954م وان الانتخابات الاخيرة كانت نزيهة جداً وكان عدد الحضور 180 عضواً وتم الحصول على 62 صوتاً و 11 داخل المكتب التنفيذي وتم الفرز أمام الجميع وبعد اعلان الفرز وظهور النتيجة تم اعلان الفائز هو الدكتور محمد سيف الذي تم اختياره بـ62 صوتاً وكان الفارق بينه وبين المرشح الثاني سيف الجامعة عشرة أصوات فقط وأن العلاقة بين محمد سيف وسيف الجامعة علاقة أخوية وحميمة.