بمناسبة حفل الإفطار بمنزله سفير اليابان : الكرم واحد من العديد من الصفات الجميلة للشعب السوداني

الخرطوم : فاطمة رابح
استضاف سعادة سفير اليابان أور أبياشي بمقر أقامته في حي قاردن سيتي بالخرطوم لفيفا من مشاهير المجتمع السوداني في حفل افطار رمضاني منهم الأستاذ محمد يوسف علي يوسف، وزير الصناعة السابق والمهندس حسن محمود رئيس جمعية الصداقة السودانية اليابانية ونائب مدير الدائرة الاسيوية بمجلس الصداقة السودانية الشعبية د. هاني جعفر التوم بحضور ماكوتو تاكاهاشي الممثل المقيم للوكالة اليابانية للتعاون الدولي «جايكا بالسودان « ونائبه هيروي تاكوما أونو وعدد من طاقم السفارة بينهم يوما كاجيهارا مستشاره الثقافي وتورو كينوشيتا رئيس القسم السياسي والاقتصادي للسفارة.
وفي البدء رحب سعادة السفير الياباني أور أبياشي بضيوفه من السادة والسيدات ، كما قدم جزيل الشكر الحرص علي الحضور لمقر أقامته وقال انه لمن دواعي سروري أن أقوم باستضافة هذا الافطار هذه الليلة.
وقال السفير أور في خطاب أعده بهذه المناسبة يؤكد فيه علي الصداقة القوية بين اليابان والسودان، والتي تطورت عبر فترة طويلة من الزمن، وأضاف أن الكرم واحد من العديد من الصفات الجميلة لدي لشعب السوداني وحكي مثالاً لذلك انه متي ماقام بزيارة لأي من الولايات السودانية المختلفة خارج الخرطوم، تستقبله الحكومة المحلية والأهالي كما يحظي بمعاملة وترحاب.
وأشار الي أنه تلقي دعوة من مجلس الصداقة الشعبية العالمية وجمعية الصداقة السودانية اليابانية قاما بتنظيمهما ، وقال كانت لدي الفرصة، خاصةً في افطار جمعية الصداقة السودانية اليابانية، لمشاهدة النشاطات الثقافية اليابانية وهي تمارس بواسطة محبي الثقافة اليابانية من السودانيين. كان أمراً مدهشاً لي ببساطة أن يكون العديد من السودانيين مهتمين بالثقافة اليابانية و كان مستوي الآداء عالياً جداً.
وأكد أن السفارة ستواصل جهودها في لعب دورها في تقوية العلاقات بين الدولتين وأن تظل الروابط بينهما في تطور مستمر.
واعتبر المهندس حسن محمود رئيس جمعية الصداقة السودانية اليابانية حفل الافطار له وقع خاص في نفوسنا كسودانيين ومسلمين لاسيما وأن السفارة قد درجت علي تنظيم افطار رمضاني سنوياً وتعظيم شعائر الصوم وذلك احتراماً للمسلمين، وشكر اليابان حكومة وشعبا علي تقديمها المساعدات الانسانية القيمة والمشرفة للسودانيين بعيداً عن الأجندة السياسية ، كان أخرها منحة تطوير مياه الشرب في كوستي والذي ستستفيد منه كل منطقة النيل الأبيض .
وأشار الي أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح مستشفي أمبدة -خاص بصحة الأمومة وأبدي تمنياته في أن ترد البلاد جميل اليابان.
وتشير الصحافة الي أن من بين المشروبات والطعام الفاخر عصير التبلدي والكركدي وبعض الأكلات اليابانية .