يختتم تحضيراته بتدريب أخير يجريه اليوم .. المريخ استعد لمواجهة الأهلي بالأحرار والرديف وتنظيم جديد للفريق في مباراة الغد

الأحمر يقدم طلب الفحص اليوم والثنائي يرتدي الشعار والوالي يشيد بالفادني

11-10-2016-11-6الخرطوم/مجذوب حميدة
يختتم المريخ تحضيراته اليوم لمباراته المرتقبة امام الاهلي شندي المقرر لقيامها مساء يوم غد الاربعاء بالقلعة الحمراء، حيث يؤدي تدريبه الاخير للمواجهة وخلاله سيعلن المدير الفني التوليفة التي ستخوض المواجهة. وكان المريخ قد أدى تجربتين امس الاول وأمس حيث تفوق على الاحرار بخماسية فيما التقى امس رديفه ومن خلال تدريبات الفريق الاخيرة وضح ان الكابتن فاروق جبره يخطط لاستبدال طريقة اللعب السابقة والاعتماد على تنظيم 3/5/2 اذ سيعود الفريق لتنفيذ الاسلوب السابق بإشراف مدافع متأخر (قشاش) وامامه مدافعان في قلب منطقة الظهر مع طرفين يجيدان المهام الدفاعية على أن يشارك لاعبان اثنان في منطقة المحور وواحد امامهما ومهاجمان اثنان وواضح ان الكابتن فاروق جبره لجأ لهذا التنظيم حتى يعالج الخلل الدفاعي الذي وضح خلال المباريات الاخيرة.
هذا وقد شهدت تدريبات المريخ الاخيرة تألقاً لافتاً للخماسي المدينة وجابسون واوكرا وجابر وعجب وينتظر أن يؤدي المريخ مباراة الغد بأسلوب فني وبدني عال وبروح معنوية مرتفعة خاصة وان السيد رئيس النادي قد وصل من السعودية وزار اللاعبين في معسكرهم المقفول بفندق روانيا وطالبهم بمضاعفة الجهد والعمل على تحقيق الفوز في المواجهات القادمة، مؤكداً على ثقته فيهم واصفاً إياهم بالجودة والعبقرية.
على صعيد آخر فقد فرغت اللجنة القانونية بالامس من اعداد الصياغة القانونية لطلب الفحص الذي سيقدمه المريخ اليوم الثلاثاء للجنة الاستئنافات ويحتوي على رؤية المريخ وتتويجه لعدد من النقاط التي ارتكزت عليها اللجنة المنظمة في قرارها الاول الذي رفضت فيه شكوى النادي ضد اللاعب شيبوب (تسجيله في كشف الهلال ومشاركته في مواجهة القمة الاخيرة)، وكانت اللجنة القانونية قد عقدت العديد من الاجتماعات واستعانت بعدد من الخبراء واستندت على مسودات متنوعة تؤكد على صحة موقف النادي في هذه القضية التي تجد متابعة وتجاوباً من المجتمع الرياضي اجمع والمريخي على وجه الخصوص، وينتظر أن تنظر لجنة الاستئنافات في طلب المريخ اليوم أو غداً.
وكانت (الصحافة) قد اشارت بالامس إلى التصريح الذي ادلى به خبير قوانين رياضي والذي أكد فيه على قوة وصحة موقف المريخ. إلى ذلك فقد أشاد الدكتور جمال الوالي رئيس مجلس ادارة نادي المريخ بالاسهام المالي الكبير الذي قدمه قطب النادي علي الفادني وقال جمال ان الفادني ظل يشكل السند الأقوى للمجلس ويعتبر أول وأقوى وأكبر الداعمين للمريخ، متطرقاً إلى تبرعات الفادني السابقة ودعمه المعنوي والادبي لناديه مشيراً إلى انه ليس غريباً ان يقدم الفادني الدعم للمريخ من منطلق انه منتم لهذا الكيان ولا يرتبط سخاؤه للمريخ بأي منصب.
جدير بالذكر ان الثنائي امير كمال وعلي جعفر يحق لهما المشاركة مع الفريق بعد ان انتهت عقوبتهما بالامس، وكان اللاعبان قد خضعا لبرنامج تأهيلي مكثف اوصلهما للجاهزية البدنية التي تمكنهما من المشاركة مع المريخ في المباريات المقبلة، ولا يستبعد ان يرتدي الثنائي الشعار في مباراة الغد حتى يرفعا من الروح المعنوية لزملائهما.