هيئة شباب الأحزاب: انتخاب الولاة من الشعب “تكتل قبلي”

> الخرطوم- سفيان نورين
انتقد الامين العام لهيئة شباب الاحزاب السياسية نعمان عبدالحليم ممثل المؤتمر الوطني، انتخاب الولاة مباشرة من الشعب ضمن مسودة قانون الانتخابات، وقال ان ذلك مهدد للسلم الاجتماعي والقبلي.
في الاثناء اكد ان انتخاب الولاة عبر البرلمانات والمجالس التشريعية المنتخبة بالولايات، يحافظ علي رقعة وأمن البلاد.
وحذر في مؤتمر صحفي حول “إجازة قانون الانتخابات من مجلس الوزراء” بامانة شباب الوطني امس، من احداث تكتلات قبلية وجهوية جراء انتخاب الوالي من ولايته، ودعا الي عدم شغل الساحة السياسية بعملية انتخاب الولاة لكونها جدل سياسي، كما طالب المؤتمر الشعبي بان يحتكم لصوت العقل والممارسة السياسية الرشيدة.
وبشأن اعفاء النائب البرلماني من وظيفته حال دخوله المجلس الوطني ، اعتبره امرا غير مبرر يؤسس لعطالة سياسية وتمترس داخل البرلمان .
من جانبه لوح عضو المكتب التنفيذي لامانة الطلاب بالمؤتمر الشعبي حافظ كبير، بخروج حزبه من حكومة الوفاق الوطني حال تمرير مسودة قانون الانتخابات بشكلها الحالي، وافاد بان تلك المسودة ظهرت فجأة وتفاجأ بها مجلس الوزراء .
واضاف “كان مفترض ان تأخذ وقتا اطول في التداول والتوافق عليها قبل اجازتها”.
في السياق ، شدد ممثل حزب الامة الفدرالي وليد موسى، علي ضرورة عدم تأخير اجازة مسودة قانون الانتخابات، لكون ان الاحزاب اطلعت عليها، ودعا الممانعين الي اللحاق بوثيقة الحوار الوطني، للمشاركة في إعداد قانون الانتخابات .