يوميات أم بدة

< أم درمان :امبدة :عادل محمد عثمان ويوسف عبدالله
اجتماع موسع للإيرادات
ناقش الاجتماع الموسع لايرادات محلية امبدة برئاسة عبداللطيف فضيلي معتمد امبدة وبحضور أحمد عثمان حمزة المدير التنفيذي وفيصل حسن حسين مدير الادارة العامة للشئون المالية والتنمية الاقتصادية وعامر موسى مدير ادارة التحصيل الموحد ومدراء الوحدات الادارية ومنسقي اللجان حيث استعرض اللقاء موقف التحصيل الايرادي للوقوف علي نسبة معدلات التحصيل لمعالجة انحرافات التحصيل خلال عطلة عيد الفطر المبارك من اجل معالجة البنود الضعيفة والاهتمام برفع بمستوي تحقيق الربط في العوائد المنزلية واحكام الضوابط في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن في الجوانب المتعلقة بنقل الافراز اليومي للنفايات وانتظامها بعمل مستديم ودوري من خلال مضاعفة العمل بالاسواق والاحياءالسكنية.
معتمد امبدة وجه خلال اللقاء بمعالجة العجز واكمال الربط الشهري والالتزام بخطة ميدانية تستهدف حصر المربعات والحارات السكنية لمعالجة قضايا التحصيل السكني بهدف تطوير تحصيل الايرادات المنزلية والارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة.
من جانبه طالب المدير التنفيذي بضرورة العمل الجاد لاكمال الربط في الايرادات الذاتية والعوائد مجددا التزام المحلية بالمعالجات في الجوانب المتعلقة بالتعاقدات وسد النقص في المتحصلين بالتعاون مع منسقي اللجان.
جولة على سوق دلالة العربات الجديدة بواحة السلام
قطع عبداللطيف فضيلي معتمد محلية امبدة اهتمام المحلية بتطوير وترقية الاسواق من خلال اضافة اسواق ومؤسسات اقتصادية ذات الاغراض المتعددة وانشاء اسواق جديدة متخصصة لتوفير فرص عمل لمختلف الشرائح وتسهم في تشغيل عدد كبير من الناس بهدف تحسين الجانب المعيشي والارتفاع بمستوي الدخل والعمل علي انزال فرص التشغيل لتكون قريبة من المواطن . جاء ذلك لدي وقوفه ميدانيا علي سير الاعمال الجارية لاكمال العمل بسوق دلالة العربات الجديدة بواحة السلام وحدة غرب الامير بحضور الباشمهندس بشير يوسف طه مدير الادارة العامة للتخطيط العمراني للوقوف والاطمئنان علي الاعمال الجارية من ردميات وتأهيل الطرق ومراجعة الانارة.
ووجه المعتمد بتسريع العمل لجهة ان السوق يسهم في استقرار سوق العمل للعربات وتهيئة الموقع مؤكدا بان السوق سيصبح نموذجا متفردا لارتباطه بالطريق الدائري مما يسهل الوصول اليه ويجمع نشاط دلالة العربات المتعددة في موقع واحد وخروج الدلالة العشوائية من داخل الاحياء السكنية ويوفر فرص عمل جديدة لشريحة كبيرة في مجال تسويق العربات والصيانة، مبينا بان المحلية انشأت سوقا جديدا للحرفيين وتطوير اكثر من 350 سوقا بالاحياء والوحدات الادارية ، ومبشرا بانشاء سوق بوابة السلام في المناطق الجاري تخطيطها وحدة السلام الجديدة لزيادة المواعين الايرادية ودعم مشروعات التنمية المقدمة للمواطن.
موقف التغطية التأمينية
وقف علي سلمان الاحيمر عضو المجلس الوطني نائب الدائرة 7 القومية بأمبدة علي جهود ادارة التأمين الصحي بمحلية امبدة في مجال التغطية التأمينية لمواطني الدائرة.
وشدد سلمان لدي لقائه مدير ادارة التأمين الصحي بمحلية امبدة أحمد بابكر حمدوك علي ضرورة تضافر الجهود بين جميع مكونات المجتمع وتغطية كافة المستهدفين من سكان الدائرة، مؤكدا حرصه علي استفادة مواطني الدائرة من خدمات التأمين الصحي التي اصبحت من اهم مطالب الأسر بما لها من أثر في دعم تكلفة العلاج وفق نظام تكافلي متطور .
من جانبه اشاد حمدوك بدور ممثلي الشعب وحرصهم ومتابعتهم لبرامج التأمين الصحي بما يؤكد وعيهم بأهمية خدماته ، مرحبا بكافة الجهود التي تسهم في تعزيز التغطية وتوسيع مظلة التأمين الصحي بما تقدمه من خدمات يحتاج إليها المواطن .
تطهير المصارف
ترأس عبداللطيف فضيلي معتمد امبدة الاجتماع الخاص بالاستعداد لمراجعة المصارف والاطمئنان علي تهيئتها لفصل الخريف .
معتمد امبدة طالب بمشاركة مدير التخطيط العمراني ومهندسي الوحدات الادارية ومنسقي اللجان الشعبية والاجهزة التشريعية والشعبية.
ومدير مشروع النظافة طالب اللقاء بضرورة الاستمرار في تكثيف العمل في تأهيل و تطهير المصارف وازالة الانقاض من المصارف ونظافة العبارات مع ضرورة التركيز و العمل الجاد في مباشرة اعمال تطهير المصارف بالعمالة المباشرة ورفع نسب الكفاءة بانتظام اعمال التطهير وتسوية مسارات المصارف الطبيعية بالاحياء باستخدام القراءات الهندسية من اجل استيفاء المعايير الفنية من حيث المستوي الانسيابي وتكثيف اعمال الردميات للمواقع المنخفضة موجها منسقي الوحدات الادارية برفع التقارير بالمعالجات المطلوبة مع رفع حصر شامل للاماكن التي تمثل مهددا بيئيا في توالد الباعوض ،مشيرا الي ان الاستعداد لفصل الخريف هو من الاولويات المدرجة ضمن خطة لجنة طوارئ المحلية واستعداداتها للخريف بعمل متواصل في ازالة الانقاض وتطهير المصارف ، مطالبا برصد اعمال الردميات في عدد من المواقع والميادين بالتركيز علي ميدان الجزائر وفتح الشنايش وتكثيف العمل في تطهير مصرف القدير وعمل معالجات هندسية للعبارات كما وجه بمتابعة رفع التقارير اليومية للوقوف علي حجم التنفيذ ومعالجة وحل المشكلات التي تعترض تنفيذ العمل.