علـــــــي القاســـــــــــــــــــــم صدقات وإيثار وحب للغير و»شير في الخير»

تحتفي مجموعة قلوبنا ليكم الثقافية الخيرية بقيادة الاعلامي هشام محمد ناصر خلال مهرجان نجوم رمضان 2018 بنجم قناة الشروق الفضائية المذيع الشاب علي القاسم وذلك بعد تميزه في تقديم افضل البرامج خلال الشهر الفضيل .
والمذيع علي القاسم بحسب حوار اجراه معه الزميل الاعلامي عابدين ماجد نجم قناة الهلال الفضائية قال انه من مواليد 5/5/1990 وهو من ابناء منطقة ابو حمد في ولاية نهر النيل ولم يدرس الاعلام رغم تألقه في المجال الادبي فقد تخرج في كلية المختبرات الطبية العلمية وبدأت مشاركاته الاعلامية من خلال تقديم البرامج بالكلية بجامعة الرباط ثم انتقل لتقديم برنامج اسمه 9 دقائق في قناة النيل الازرق ثم انضم الي قناة الشروق وقدم برنامج اوراق شبابية وستة ونص و نهارك معانا وصباح الشروق وغيرها من البرامج الدعوية وبرامج المنوعات.
وقال علي القاسم في اللقاء انه تأثر ومعجب جدا بوجوه ظهرت في الاعلام وقدمت برامج دعوية منها عمرو خالد و مصطفى حسني ويتابع احمد منصور و مفيد فوزي و محمود سعد يحب متابعة حكايات سودانية ويحب تمثيل سامية عبد الله في الكوميديا وفائزة عمسيب الي جانب الفنان علي مهدي ويشجع محليا فريق المريخ واوربيا فريق برشلونة ويستمع الي اغنية الفنان الكويتي حمود الخضر اصير احسن.
ويرى على القاسم ان المذيع السوداني ينقصه متابعة ودراسة التجارب العربية والدولية في التقديم ومواكبة أحدث الاساليب و المدارس في التقديم وكسر القوالب التقليدية والجمود و تبسيط الالقاء والتركيز على التلقائية التي تقرب المساحة بين المقدم و المشاهد. وقال يجب على كل من يخطو هذا الطريق الشاق ان يضع نصب عينيه غايه معينة وهدفا يتوجه ويكرس كل طاقاته نحوه ، ويرى ان بعض الاعلاميين الجدد لديهم مشكلة في الثقافة الاعلامية، داعيا الي ضرورة التغذية بكل ما هو مطروح من فكر وعلوم في المجالات المختلفة.
وقد قدم علي القاسم في شهر رمضان على شاشة الشروق برنامج «شير في الخير» الذي يعد من افضل البرامج الرمضانية التي تهتم بالجوانب الانسانية والاعمال الصالحة والخيرية وقد وقف من خلال الحلقات المتميزة على الجهود التي يقوم بها افراد الشعب البسطاء ومنظمات المجتمع المدني ورجال المال والاعمال وغيرهم في مد يد العون والمساعدة للمحتاجين .
وزار علي القاسم من خلال كاميرا البرنامج الذي جاء برعاية وزارة التنمية الاجتماعية عددا من الذين يحتاجون الي نقاط من الدم لتعينهم على محاربة الامراض، ووقف على دور بنك الدم في توفير الزجاجات للمحتاجين، ومعاناة الاسر في الحصول على قطرات من الدم مع اختلاف الفصائل وتعرف على كيفية جمع الدم من المتبرعين، وهذه الحلقة ادت الي جريان الدموع من فريق عمل البرنامج الذي عاش معاناة عائلات كانت تجد معاناة في الحصول على الدم.
ومن اشهر حلقات شير في الخير حلقة وقفت على مشروع فضل الظهر مع الاتحاد الوطني للشباب السوداني وحلقة استضافت منظمة شباب النجدة الذين يقدمون الافطار للصائمين وحلقة زارت استراحة الاطفال مرضى السرطان .
امنيه في الخاطر .. اتمنى ان اعيش حتى ارى نهضة بلدي وامتى العربية والاسلامية وان اساهم في هذه النهضة بدوري كإعلامي بعكس الواقع بشفافية و القيام بادوار التوعية و التوجيه وتثقيف المجتمع وتفعيل دور الاعلام الحقيقي كأهم اداة من ادوات تطور المجتمعات و تنميتها ..