علي همشري. «الحبيب الزيو مافي» و»البعاد لمتين يا حبيب» و»ربنا يديم المحبة»

وصل الشاعر والاعلامي المهندس علي همشري الي الخرطوم وقضى اجازة عيد الفطر المبارك وسط ترحاب زملاء المهنة والاصدقاء والاحباب قبل ان يعود الي مملكة البحرين.
وقد رفد علي همشري خلال السنوات الاخيرة مكتبة الغناء السوداني بعدد كبير من روائع الاغنيات التي وجدت طريقها الي المتلقي داخل وخارج السودان بعد ان تزينت بالالحان الجميلة حيث تعامل مع عدد من الملحنين منهم عادل حسن ووجدت الاغنيات طريقها سريعا الي عدد كبير من الفنانين من جيل الوسط وجيل الشباب، ونالت الاغنيات التي يكتبها بطريقة السهل الممتنع حظها من الانتشار والتداول من خلال الاذاعات والفضائيات السودانية، وانتشرت اكثر من خلال وسائط التواصل الالكتروني الحديث من واتس اب وفيسبوك الي جانب حصولها على اعلي درجات الاعجاب من خلال موقع يوتيوب.
والمتابع لمسيرة علي همشري الحافلة بالعطاء في مجال الشعر الغنائي يجد انه يحرص على كتابة الشعر الرصين سيرا على خطى الكبار من رواد شعراء الاغنية السودانية ويقول ان قصائده مثل ابنائه لا يستطيع ان يميز قصيدة عن الاخرى ويحبها مثلما يحب نادي الهلال الذي ظل قطبا من اقطابه وداعما مستمرا له.
وظهر علي همشري في عيد الفطر المبارك من خلال الحفل الجماهيري الذي استضافته صالة اسبارك ستي بالخرطوم وشارك فيه بالغناء الفنان عاصم البنا والفنانة مكارم بشير الي جانب عدد من الفنانين والشعراء والملحنين والاعلاميين منهم الفنان مصطفى السني ورئيس جمهورية الحب الشاعر اسحق الحلنقي والشعراء صلاح ود مسيح ومحمود الجيلي والشاعرة داليا الياس والملحن أحمد المك ، وقال همشري من خلال الحفل انه يحرص على ان يقدم الغناء الجيد للفنانين ، مشيرا الى ان ابوابه مفتوحة للجميع .
وقال عاصم البنا خلال الحفل انه سعد بالتعاون الفني مع علي همشري وقدم له في الحفل الذي نقلته قناة النيل الازرق اغنية «الحبيب الزيو مافي» وهي واحدة من اغنيات كثيرة جمعتهما معا منها «حبيبتي براها و»واحشني موت» و»الليله راجع لي» و»عايزك دوام بى خير» و»البتمسح دمعي» و»ماحنيت علي».
ومن اكثر الفنانين الذي تعامل معهم علي همشري الفنان منتصر هلالية الذي غنى له «المحبوبه ست الريدة» و»زوله في دمي» و»يا نديم « و»ريحة وطعم « و»باكر بتعرف « و»خليك شجاع « و»راح النهار « و»ضيعتها « و»الغربة « و»ما تسأل « و»المريودة « و»زولتا لي» و»اتفارقنا» و»عابر سبيل « و»مني راحت» و»حبيبي الأجمل « و»يا ناس كلمو» و»ربنا يديم المحبة» و»باب الفرح».
وتعامل ايضا في اعمال كثيرة مع الفنان الشاب طلال الساتة منها «فراقك حار» و»زايرة» و»حب زي دا « و»السلام سنة» و»معجب بيك « و»في الدنيا ما محظوظ « و»سرقوني منك « و»مواعيد السفر ما جات» و «تعيش الحكومة» و «اتلومت» و»ست قلبي» و»سودانية» و»حبيبة الروح» و»مبروك يا وطن».
واهدى على همشري للفنان مجذوب اونسة اغنية «دموعك غالية» والفنان مصطفى السني «البعاد لامتين يا حبيب» وللفنانة ندى القلعة «احسن تشوف مستقبلك» والفنانة انصاف مدني «ضاع العشم» و»انا كنت بيك مبسوط» وللفنان حسين الصادق «اطمني» وطه سليمان «آخر زول بنوم» و»استشارة طبية» و»قلب واحد» و»دموعك ما حقيقة» و»الموال» وعمار السنوسي «أهلا اهلا» .
ومنح همشري الفنان شكر الله عز الدين عددا من الاغاني الجميلة الا ان الاخير لاسباب لم يعمل على ترديدها في كثير من حفلاته ومشاركاته التلفزيونية بعكس بقية الفنانين منها «ضل العشق» و» سكتك شعاع قمرة» و»صوني ريدي» و»ارجوك خليهو « و» حال الدنيا» و»سيبي الزعل» و» الشمس والريح».
وقدم همشري اغنياته ايضا لعدد من الفنانين والفنانات منهم مهاب عثمان «تتذكر وعودك» و»انا مابراي» ووليد حميدة «شهادة عربية» و» بحبك وانتي مافي» وخوجلي هاشم «درب الخلاص» وقرقوري «بتترتب» وخالد الدوحة «شكرا جزيلا ياقلب» و»الحمامة» و»ما «كان العشم» وفهيمة عبد الله «لو انسى ما بنساك» وعمر جعفر «اسف» وشبارقه «الجميل سيد السماحة» و»الوزينة» ونزار المهندس «الحساد كتار» و»حلوة عيونك البتشوف» و» اصحابي الكتار» و» الخيانة» وعادل حسن «ما حنيت علي « و»ما بوصفك « و»الحبيبة الريدة قافل كل باب» و»تبكيني « و»معذورة ما تتأسفي» و اياد جنيدابي «رغم القسا» و فضل ايوب «الحبيب زايد دلالو» ومحمد عيسى «دا سماح شنو» وافراح عصام «لو تفكر» ورماز ميرغني «اكتملت الافراح».