بركة يدعو المنظمات بولايته للارتقاء بالعمل الطوعي والإنساني

خاطب الدكتور ابو القاسم الأمين بركة والي ولاية النيل الأبيض بمسرح كوستي القومي احتفال مفوضية العون الإنساني بالولاية باليوم الوطني للتطوع والذي جاء تحت شعار معا لشراكة مجتمعية لتعزيز العودة الطوعية بحضور إسماعيل نواي السيد رئيس المجلس التشريعي بالولاية ورحمه موسى عبدالرحمن وزيرة الشئون الاجتماعية وعبدالقوي حامد الصاحب مفوض العون الإنساني بالولاية. ولفيف من الجهات ذات الصلة بالعمل الطوعي ودعا بركة خلال الاحتفال الي تعزيز الشراكات بين المنظمات الوطنية بالولاية لانفاذ خطة واضحة تعمل للارتقاء بالعمل الطوعي من مرحلة الدعم العيني إلى مرحلة المشاركة في مشروعات التنمية المختلفة من تعليم وصحة ومياه ، مشيدا بمبادرة رئيس الجمهورية في الاحتفال باليوم الوطني للتطوع والذي يهدف إلى سودنة العمل الإنساني وتطوير المنظمات الوطنية. ودعا بركة كافة المنظمات للاهتمام بالسودانيين العائدين من دولة جنوب السودان وتقديم الدعم اللازم لهم .

الي ذلك امتدح أسماعيل نواي السيد رئيس المجلس التشريعي بالولاية الدور المتعاظم لمنظمات العون الإنساني، مؤكدا وقوف الجهاز التشريعي معها للإسهام فى تحقيق الاستقرار وسط مجتمعات العائدين، وقال إن المرحلة المقبلة تحتم علي المنظمات العمل مع واجهات حكومة الولاية عبر شراكات وطنية لإنجاح برامج إصحاح البيئة ودرء آثار الخريف.

رحمة موسى عبدالرحمن وزيرة الشئون الاجتماعية أكدت وقوفها مع المنظمات ، وقالت إن مفوضية العون الإنساني بالولاية استطاعت أن تلعب دورا فعالا في تحقيق شراكة واقعية بين المنظمات الوطنية والاجنبية، مشيرة الي ان الاحتفال باليوم الوطني للتطوع بالولاية يهدف الي تطوير وتجويد العمل الطوعي . فيما دعا الجزولي هاشم الجزولي معتمد محلية كوستي المنظمات للعمل مع محليته والتي تحتضن أكثر من 60 ألف لاجئ من دولة جنوب السودان والإسهام مع المحلية في برامج التعليم والصحة والمياه وأصحاب البيئة .

وأشار عبدالقوي حامد الصاحب مفوض العون الإنساني بالولاية لأهمية الاحتفال باليوم الوطني للتطوع والذي يعتبر نقطة توقف لتصحيح مسار العمل الإنساني بالولاية ، مستعرضا الخطوات الفعلية التي اتخذتها المفوضية لتعزيز الشراكة المجتمعية في العمل الطوعي .

وصاحب الاحتفال باليوم الوطني للتطوع معرض شاركت فيه كافة المنظمات العاملة بالولاية عكست فيه الأنشطة التي نفذتها المحليات المختلفة.