السودان وروسيا يتفقان على تطوير المصالح الاقتصادية بينهما

الخرطوم : يوسف حمد النيل
اتفق السودان وروسيا على زيادة حجم التبادل التجاري وتطوير الشراكة الاقتصادية في مجالات عديدة والمضي بعلاقة البلدين الى افاق ارحب من أجل مصلحة شعبيهما. جاء ذلك لدى لقاء د. عوض احمد الجاز مساعد رئيس الجمهورية مسؤول ملف تطوير العلاقات السودانية بين كل من دول روسيا ، الهند ، الصين بالمبعوث الروسي ميخائيل بوقدانوف والوفد المرافق له على هامش مشاركته في ختام فعاليات المؤتمر العام للحوار الوطني بحضور وزير المعادن د. أحمد محمد صادق الكاروري ووزيري الدولة بالمالية والخارجية بالاضافة الى وزير المالية بولاية الخرطوم وأعضاء اللجنة العلياء لتطوير العلاقة بين البلدين
وبحث اللقاء الاتفاقيات الثنائية الموقع بين البلدين في المجال الاقتصادي والدخول في شراكات اقتصادية جديدة في المجال الزراعي والصناعي وقطاع الطاقة بانواعها المختلفة بالاضافة الى مساعدة ولاية الخرطوم في تخفيض تكلفة انتاج الخبز عن طريق الخبز المخلوط وإنشاء نموذج لمصنع ينتج مليون قطعة خبز في اليوم، واشاد الجاز بالشراكة الروسية خاصة في مجال التعدين وقال إن الشركات الروسية قدمت نموذجا طيبا للعمل بالبلاد مشيراً الى إهتمام بلاده بتطوير العلاقة بين روسيا في المجالات كافة.
من جانبه اعلن المبعوث الروسي ميخائيل بوقدانوف أن بلاده لديها أكثر من الية لتطوير العلاقة مع الخرطوم في كافة المجالات لاسيما الاقتصادية مشيراً الى أن التعاون بين البلدين  مبني على ثقة خاصة دون التدخل في الشؤون الداخلية مؤكداً استعداد بلاده لرفد السودان بالخبرات التكنولوجية في جميع المجالات.