اليوناميد تسلم النيابة العامة بشمال دارفور «12» مركبة

الخرطوم:الصحافة

تسلمت النيابة العامة بولاية شمال دارفور «12» مركبة دفع رباعي من قسم سيادة حكم القانون بالبعثة المشتركة لحفظ السلام بالإقليم “اليوناميد”. وقالت البعثة إن الخدمات النيابية العامة الفاعلة والمتمكنة تعد ضرورية لتحقيق العدل بين المجتمعات.

وشهد مراسم تسليم المركبات رئيس القسم فرانسو سمارت ممثل رئيس البعثة، وممثل مكتب النائب العام ومدعي جرائم دارفور، بجانب رئيس قسم الشؤون القانونية بالبعثة المشتركة، ورئيس النيابة العامة بالولاية.

وقالت سمارت، خلال مراسم تسليم المركبات، إن العلاقة بين قسم سيادة حكم القانون والنيابة العامة تمثل علامة فارقة في التعاون والشراكة من أجل تعزيز حكم القانون بدارفور والتصدي لظاهرة عدم الإفلات من العقوبة وتوفير بيئة آمنة والتنمية المستدامة.

وأشارت إلى مستوى التعاون والتنسيق بين البعثة المشتركة وحكومة السودان في بذل الجهود لإرساء ثقافة حكم القانون، مؤكدة التزام البعثة بالتفويض الخاص بها في العمل من أجل التعاون ودعم المؤسسات العدلية بدارفور حتى تتمكن من تحقيق السلام والاستقرار.

من جهته، امتدح رئيس النيابة العامة بشمال دارفور مولانا بخاري إبراهيم آدم، الجهود الحثيثة التي تضطلع بها البعثة المشتركة متمثلة في قسم سيادة حكم القانون بالبعثة المشتركة للأمم المتحدة، ودعمها لتعزيز حكم سيادة القانون، داعياً إلى ضرورة تمكين النيابة العامة بوسائل الحركة والتأهيل والتدريب لمنسوبيها، حتى تسهم في تطبيق القوانين وبسط العدالة.