وزير مالية الجزيرة يلتقي بوفد الدفع الإلكتروني في ختام زيارته للولاية ويدشن عمليات الدفع بوحدة الاستثمار

مدني : الصحافة

أكد وزير المالية والاقتصاد والقوى العاملة بولاية الجزيرة د. منجد عباس دعمه لمشروع الدفع الإلكتروني بالولاية مشيرا إلى أنه يوفر السيولة ويقلل من التعامل النقدي. وقال منجد لدى لقائه بوفدالدفع الإلكتروني في ختامه أعماله امس إن بنك السودان أشار في تقريره الأخير إلى أن الكتلة النقدية بالولاية خارج النظام المصرفي لافتا إلى أن البرنامج سيوفر السيولة اللازمة من خلال وسائل الدفع المتعددة. وفي سياق آخر دشن الوفد عمليات الدفع الإلكتروني بوحدة الاستثمار.

من ناحية اخرى واصل فريق الدفع الالكتروني المكلف من ديوان الحسابات الاتحادي زيارته لمحلية القطينة، وقابل الوفد المعتمد د. السماني دفع الله عبدالقادر بالاضافة الى المدير التنفيذي ماهر بشير عبدالله. واكد معتمد محلية القطينة اهمية برنامج الدفع الالكتروني للحاق بركب دول العالم واشاد بنهج الحكومة في الاتجاه الى تطبيق الانظمه الالكترونية وشدد على ضرورة الاستعجال في التنفيذ البرنامج.

ورهن المدير التنفيذي ماهر بشير نجاح الامر بتوعية المواطنين وزيادة كفاءة العاملين المختصين بالامر من محاسبين ومتحصلين مبينا ان انفاذ الحكومة الالكترونية يعتمد على المواطن بصورة اساسية ما عدا ما يتطلب تهيئة الكوادر.

وعدد بشير التحديات التي تواجه برنامج الدفع الالكتروني وعلى رأسها كفاءة اجهزة التحصيل المستخدمة بالاضافة الى مشاكل الشبكات، وضعف انتشار البنوك والصرافات اذ يوجد بنك واحد وصراف آلي فقط . واعلن المعتمد جاهزيتهم لمعاونة المركز ووفد الدفع الالكتروني في انزال البرنامج لارض الواقع. واوضح رئيس الوفد ان مهمته متمثلة في التنوير بالدفع الالكتروني والوقوف على البنيات التحتية بالولاية ومحلياتها ومعرفة التحديات وبالتالي رفع التوصيات للمركز لمعالجة المشاكل. وقدمت م. امنية حسن مسؤولة التقنية بديوان الحسابات الاتحادي دورة تدريبية للمتحصلين والمحاسبين بالمحلية بحضور المدير التنفيذي . واجرت تجربة عملية لاصدار فاتورة سداد الكتروني واجابت على تساؤلات واستفسارات المتحصلين وحضر الورشة اعضاء الوفد النظير من ولاية النيل الابيض بقيادة الاستاذ عبد الرحمن بكري ومدير مركز المعلومات التقني بالولاية محمد الحسن.