منتدى القوارير ..

* الإرتباط بين مرارة التجارب والواقع والأوهام*
تحلم الكثير من الفتيات بالإرتباط بمن يشاركها الحياة ويتقاسم معها همومها , لكن من ينتابها الخوف من هذا الامر وتبرر خوفها بأسباب متعددة أبرزها الحرص على الحرية الشخصية بإعتبار الإرتباط أمر مقيد في حياتهم وسلوكياتهم وتواصلهم مع الأخرين , وأخريات يترددن بسبب فشل تجارب أقربائهن وأخريات يتهيبن من ذلك بعد مرورهن بتجربة سابقة وخوف المسئولية وخوف الفشل وأسباب أخرى.
في المساحة التالية نتناول بعض الإفادات التي وصلتنا عبر الواتس اب والفيس بوك حول هذا الموضوع:
للتجارب والعلاقات الفاشلة دور كبير في عزوف الفتيات والشباب عن الزواج وخوفهم وترددهم قبل الإرتباط , ويصبح شبح الخوف من الفشل في الحياة الزوجية وتكوين أسرة يهدد أغلب الشباب , والخطأ بناء الشخص لحياته على تجارب الأخرين.
فاطمة عمر_كوستي
لابد من اقتناع الفتاة او الشاب بأنه لأبد من مجابهة الصعوبات في كل شئ خاصة الزواج فهو أصعب القرارات لانه ينتقل فيه الفرد لحياة جديدة مختلفة تمامآ والإرتباط والزواج تحدهما الكثير من الشروط.
أماني أحمد_أم درمان

الموضوع جميل وفي غاية الأهمية , وهنالك الكثير من الشباب والفتيات يخشون الشروع في الإرتباط او الزواج هروبآ من هذه المسئولية الكبيرة والتقييد, وبعضهم يقول لا أستطيع تحمل مسئولية أسرة لأن الأوضاع المادية لا تسمح ولا تحتمل ذلك.
أمل علي_الكاملين
الزواج يبنى على التفاهم بين الطرفين وهو أساس كل العلاقات ولا أعتقد أن توجد صعوبة في مجابهة مشكلات الحياة التي لا يخلو منها اي بيت وتتعايشها كل الأسر إن وجد التفاهم , والمسئولية الزوجية لاتوجد بها صعوبة لدرجة هذا الخوف المسيطر على أغلب الفتيات والشباب المقبلين على الزواج
أم محمد_الفتيحاب
أنا مطلقة وأم لطفلين , السبب الرئيسي هوعدم مسئولية الشباب في التكفل بالأسرة وزيادة إرتفاع حالات الطلاق , ففي وقتنا هذا لاتوجد أسرة لاتخلو من حالة طلاق وبسبب ضيق الأوضاع المعيشية يعتقد الرجل أن الإنفصال هو الحل لهذه المشكلات , لذلك تتخوف أغلب الفتيات من هذا الشئ في وقت قلت فيه نسبة الشباب المسئولين.
م,ع -الثورة
تخشى أغلب الفتيات الوقوع أو الدخول في إطار العلاقات لأنه أصبح أغلب الشباب غير جادين وغير مسئولين , وهذا لاينفي وجود بعض من الشباب المسئول لكن نسبتهم أصبحت قليلة في الوقت الحالي.
مسرة_ الحاج يوسف

للتواصل مع المنتدى أرسل رسالة نصية على الرقم 0121004121