السودان يعرض على إحدى أكبر شركات العالم الاستثمار في التعدين

الخرطوم:الصحافة
طرحت وزارة المعادن على شركة (هوزتك هولدينق) التركية التي تعد من أكبر الشركات العالمية والأولى على مستوى تركيا، والتي تعمل في عدة مجالات، بينها التعدين والتمويل والطاقة والإنشاءات، طرحت عليها مشاريع للاستثمار فيها أو تمويلها.
وتشمل تلك المشروعات (الاستثمار في استخراج الحديد وتصنيعه، الأسمنت، المعادن الزراعية، المعامل المتكاملة، بجانب الدخول في شراكة مع الحكومة السودانية لتطوير شركة أرياب للتعدين).
وكشف وزير المعادن أحمد صادق الكاروري، خلال لقائه، يوم امس ، مدير شركة (هوزتك هولدينق) التركية، حسن بنجور، وجود أكثر من 30 معدناً يمكن الاستثمار فيها من ضمنها المعادن الزراعية والأسمنت.
وأشار إلى إمكانية دخول الشركة التركية كممول لمشروع المعامل المتكاملة، بجانب الدخول في مجال تصنيع الحديد الذي وصفه بـ (الواعد)، لجهة أنه يساهم في إضافة قيمة مضافة لهذا المعدن، تفادياً لتصديره في صورته الخام، التي لاتعود للبلاد بفائده اقتصادية تذكر لزهد أسعاره عالمياً.
وأبدى بنجور رغبتهم الدخول في الاستثمار في مجال التعدين بالسودان، مشيراً إلى لقائهم وزير المعادن الذي أطلعهم على عدد من المشروعات التي يمكن الدخول فيها، واعداً بدراسة المشروعات التي طرحت عليهم والرد عليها قريباً.