اللجنة العليا لإسناد نفير شمال كردفان تجدد حرصها على إنجاح الوثبة الثانية .. النائب يفتتح المرحلة الأولى من طريق «أم دمان – جبرا – بارا» قبيل نهاية أكتوبر الجاري

16-10-2016-08-7أكد رئيس المجلس التشريعي لشمال كردفان سليمان بله اكتمال المرحلة الاولى من الطريق القومي «ام دمان – جبرا – بارا» بطول «100 » كيلو متر وسيتم افتتاحه على يد النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح قبيل نهاية الشهر الجاري ، وكشف بلة لدى مخاطبته اجتماع لجنة الاسناد بالخرطوم إن العام 2016 شهد انفاذ «117» وحدة مدرسية إلى جانب عدد من المنشآت الصحية بشمال كردفان ، داعيا الجميع إلى تضافر الجهود وناشد أهل الولاية بمزيد من العمل قائلاً «إن النفير هو ملك لكل أبناء شمال كردفان وعلى الجميع أن يحرصوا عليه» .
وجددت اللجنة العليا لإسناد نفير نهضة شمال كردفان بالخرطوم حرصها لأن يصل النفير إلى مبتغاه في نسخته الثانية.
وقال رئيس اللجنة المالية باللجنة العليا لإسناد النفير ابراهيم بشير خير السيد رئيس الهيئة البرلمانية لنواب ولاية شمال كردفان بالمجلس الوطني أنهم وضعوا خطة متكاملة ومقسمة على قطاعات للوصول إلى كل أهل الولاية لإشراكهم في هذا المشروع الكبير في نسخته الثانية.
وقطع بشير أن مال النفير باللجنة العليا وارد فقط وليس به منصرفات ، وأن المعلومات متاحة للجميع للاطلاع عليها بشفافية ، ووعد رئيس اللجنة المالية ببذل مزيد من الجهود حتى تتحقق التطلعات التي وضعت في وثيقة النهضة.
و أكد المقرر المناوب لللجنة العليا لإسناد النفير عبدالله محمد علي بلال رئيس لجنة الشباب والرياضة والإعلام بالمجلس التشريعي بالولاية أن المرحلة القادمة ستشهد فيها شمال كردفان عدداً من المشروعات ومزيداً من النجاحات، مشيرا الى خطاب جديد وبرنامج جديد للوثبة الثانية للنفير ، داعياً شباب الولاية للعمل الجاد من أجل أن تشهد الولاية مزيداً من النجاحات وقال إن الأمم تنهض بسواعد بنيها .