الفرقة التراثية الكورية تغني في المسرح القومي ومعرض الكتاب

18-10-2016-07-4وصف سفير كوريا الجنوبية بالسودان لي كي سو العلاقات الثقافية والفنية بين الخرطوم وسيول بالممتازة.
وأكد رغبه حكومة كوريا الجنوبية في توطيد العلاقات الفنية بين البلدين من خلال تبادل الزيارات بين الفرق الموسيقية والشعبية بين البلدين.
وقال لدي مخاطبته حفل استقبال الفرقة الكورية الجنوبية الزائرة بالخرطوم الذي نظمه مجلس الصداقة الشعبية العالمية، إن زيارة الفرقة تعتبر طفرة كبيرة في مسيرة العلاقات بين البلدين، مشيرا للمساعدات التي قدمتها كوريا للسودان في مجال التعليم والصناعة وغيرها .
ومن جانبه، قال أمين دائرة آسيا بمجلس الصداقة الشعبيه تاج السر محمد خير إن الفرقة مكونة من 28 عضوا برفقه مسؤولين من وزارة الثقافة بكوريا وتهدف من خلالها نشر الثقافة الكورية الجنوبية، فضلاً عن تطوير العلاقات الفنية والثقافية بين البلدين.
وقد اقامت الفرقة امس الأول حفلها الأول بالمسرح القومي وسط حضور كبير من السودانيين والكوريين وعقب الحفل قدم وزير الثقافة الطيب حسن بدوي عصاه هدية للسفير الكوري الذي تفاعل مع الغناء بالعصا وقدم هدية للفرقة هدايا من التراث السوداني وللفرقة حفل اخر بمعرض الكتاب في ارض المعارض ببري وسيبث الحفل في سهرة بالتلفزيون القومي وسهرة في اذاعة ساهرون من تقديم المذيع مصعب محمود عضو جمعية الصداقة الشبابية السودانية العالمية.