الملتقى التاسع لفروع مديري بنك السودان يبدأ غداً بالابيض

الخرطوم : رجاء كامل
اكتملت كافة الاستعدادات بولاية شمال كردفان لاستضافة الملتقى التاسع لفروع مديري بنك السودان الذي يبدأ فعالياته غدا بتشريف النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح و التي تستضيفه مدينة الأبيض حاضرة ولاية شمال كردفان يومي 19- 20 أكتوبر الجاري وبرعاية محافظ بنك السودان المركزي ووالي ولاية شمال كردفان بمشاركة كل مديري فروع بنك السودان والادارات المختلفة وعدد كبير من الاقتصاديين.
وقال الناطق الرسمي باسم البنك حازم عبدالقادر ان النائب الأول لرئيس الجمهورية سيترأس الجلسة التي تقدم فيها ورقة عن مفهوم الشراكات بين القطاع الخاص والحكومة والتي سيقدمها د.مجدي حسن يسن وزير الدولة بوزارة المالية الاتحادية ، و ستعرض في المؤتمر أوراق متعددة تشمل الحسابات والتقنية المصرفية وآفاق نظم الدفع ومحور آخر عن التمويل الأصغر باعتباره أحد آليات الدولة في تخفيف حدة الفقر،كما يناقش المؤتمر التحديات الخاصة بوحدات الرقابة المصرفية والتفتيش بفروع بنك السودان المركزي ، ومن المنتظر أن يناقش المؤتمر الرؤية المستقبلية لفروع البنك بالاضافة الي التحديات التي تواجه فروع البنك بالولايات وفرص التحسين والتطوير .
وأكد حازم أن هناك فعاليات مصاحبة للمؤتمر تشتمل التوعية بالعلامات التأمينية للعملة والتعريف بسياسة العملة النظيفة والتعامل مع العملة بما يعكس حضارة المجتمع وتطوره، اضافة الي برنامج تعريفي عن مشروع الدفع عبر الموبايل الذي تم تدشينه مؤخراً .
سيقدم والي ولاية شمال كردفان مولانا أحمد هارون تنويرا حول نفير نهضة الولاية ودور القطاع المصرفي في دعم المشاريع التنموية بالولاية.
ويعد مؤتمر فروع بنك السودان المركزي تظاهرة اقتصادية ومصرفية كبري، هذا ومن المنتظر أن يخرج المؤتمر بمجموعة من التوصيات من شأنها تطوير وترقية الأداء بفروع بنك السودان المركزي .
وأوضح مفوض الاستثمار بالولاية فتح الرحمن عوض الرحمن عوض الكريم أن كافة الترتيبات قد اكتملت لاستضافة الملتقى والذي يعد فرصة كبيرة لكل البنوك لمعرفة الخطط والسياسات الجديدة للانطلاقة لتحقيق المكاسب الاقتصادية والاسهام الفاعل في التنمية .
وأشار الي أن الملتقى سيناقش عددا من الأوراق المهمة منها استخدام التقنيات الحديثة والتحصيل الالكتروني والتمويل الأصغر وسياسات بنك السودان المركزي الجديدة ومناقشة قضايا الاقتصاد السوداني، وتمني ان يخرج الملتقى بتوصيات تساهم في حل مشاكل الاقتصاد بجانب توقيع وثيقة
الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص وكيفية زيادة الإنتاج والإنتاجية .
وتستمر فعاليات الملتقى حتي الخميس المقبل حيث يشرف ختام فعاليات الملتقى النائب الاول لرئيس الجمهورية ووزير المالية والتخطيط الاقتصادي ووزراء القطاع الاقتصادي ومحافظ بنك السودان .