برعاية راعي الثقافة الأول بالسودان (سوداني) .. النائب الأول لرئيس الجمهورية يعلن إنطلاقة فعاليات معرض الكتاب فى نسخته الثانية عشر

وزير الثقافة : شكراً (سوداني) التى ظلت تقف جنباً لجنب مع مثقفي بلادي

19-10-2016-03-8برعاية مميزة من الراعي الأول للثقافة بالبلاد (سوداني) إفتتح النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح ، مساء الإثنين  أعمال الدورة الـ14 لمعرض الخرطوم الدولي للكتاب بأرض المعارض ببري بمشاركة ممثلين للبعثات الدبلوماسية بالخرطوم وأكثر من(350) من دور النشر المحلية والأجنية .
وأكد وزير الثقافة الطيب حسن بدوي، اهتمام الدولة بالناشرين، وأشار للتسهيلات الكبيرة التي قدمتها لهم الدولة لإقامة معرض الخرطوم الدولي للكتاب ،ودعمهم في جميع قضاياهم.
ودعا خلال مخاطبته الاحتفال الذي أقامته وزارتة  إلى شراكة مع مبادرة مشروع مكتبة الحي المجانية التي ترعاها (سوداني) من خلال شبكة أيوا للشباب والتى تستهدف إنشاء ألف مكتبة بألف حي على مستوى السودان ، بجانب الإعلان عن مشروع “وقف كتاب”. ، إلى ذلك كشف الوزير عن مشاركة وحضور رئيس اتحاد الناشرين العرب ورئيس اتحاد الناشرين المصريين وعدد من الشخصيات والأدباء من خارج السودان، من بينهم الشاعر العراقي صالح السنيمي.
وأوضح أن المعرض يركز هذا العام على الإصدارات الحديثة للمطابع ويهتم بالكتاب العلمي والجامعي ومكتبة الطفل.
وأشار إلى برنامج مصاحب يشمل ندوات ومحاضرات وأمسيات ثقافية وفكرية، بجانب تكريم عدد من الشخصيات الفنية والأدبية المحلية والدولية.
ومن جهته أكد ممثل الرئيس التنفيذي لمجموعة سوداتل المهندس حمدى سليمان أن إهتمام المشغل الوطني للإتصالات يمثل أولوية قصوي لإيمانهم القاطع أن الشعوب تبنى بثقافاتها ، وأن نهضة الأمم لايمكن أن تتأتي الإ من خلال نهضة ثقافية شاملة ، معرباً عن بالغ سعادته بمشاركة المثقفين والمبدعين هذه المناسبة ، مؤكداً دعمهم اللامحدود لهذه الشريحة الهامة ، واصفاً وقفة (سوداني) مع أهل الثقافة تجئ فى إطار المسؤولية المجتمعية التى توليها سودانى إهتماماً بالغاً .. شاكراً إهتمام رئاسة الجمهورية بالمثقفين والمفكرين والأدباء ..
ورداً للجميل كرمت وزارة الثقافة بحضور النائب الأول لرئيس الجمهورية الشركة الراعية شكراً وعرفاناً ..
الجدير بالذكر أن فعاليات المعرض ستستمر حتى نهاية الشهر الجاري