المالية تُعلن دعمها للخطة الوطنية للاستثمار الزراعي

الخرطوم:الصحافة
أكدت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، دعمها للخطة الوطنية للاستثمار في الزراعة بالبلاد وذلك تماشياً مع أهداف البرنامج الشامل للتنمية الزراعية المتمثلة في إحداث نمو اقتصادي مستدام وتخفيف حدة الفقر وتحقيق الأمن الغذائي.
وقال وزير الدولة بوزارة المالية مجدي حسن يس، خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية لمؤتمر أصحاب المصلحة والمانحين الخاص بالخطة الوطنية الاستثمارية للقطاع الزراعي،أمس، إن الزراعة توفر عملة نقدية في إطار برنامج مكافحة الفقر والبرنامج الخماسي للإصلاح الاقتصادي وتسهم في زيادة الصادرات.
وأشار إلى أن حل مشكلة السودان يتمثل في توفير النقد الأجنبي، لافتاً إلى أن الاهتمام بهذا القطاع يجب أن يكون من الأولويات حتى تزال الآثار السلبية كافة التي نتجت عن المقاطعة الاقتصادية المفروضة على السودان، مبيناً أن المؤتمر يساعد في تشكيل ركيزة قوية أساسية للنمو بالقطاع الحيوي.
وقال وزير الثروة الحيوانية بروفيسور موسى تبن، إن البرنامج الشامل للتنمية الزراعية في السودان جاء منسجماً مع البرنامج الخماسي للإصلاح الاقتصادي. وأشار تبن إلى أن الخطة الاستثمارية الزراعية للبلاد تمثل إحدى الآليات لتحقيق أهداف التنمية من خلال تحفيز ودفع المشاريع الاستثمارية بالبلاد، مما يسهم في تحقيق أفضل نمو اقتصادي والقضاء على الجوع في أفريقيا.