الداخلية: ضبط مصنعين لإنتاج وتصدير المخدرات

1410111538

أم درمان: عبد الرحمن عبد السلام
كشفت وزارة الداخلية عن ضبط مصنعين لإنتاج المخدرات وتوزيعها بالداخل، بجانب القيام بالتصدير لدول إفريقيا ، وأعلن وزير الداخلية الفريق شرطة عصمت عبد الرحمن وضع إدارة مكافحة المخدرات يدها عليها وتوقيفها، جنبا إلى ضبط كمية مهولة من المخدرات بلغت (84) ألف حبة (ترامادول) المخدرة وذلك أمس الأول بمحلية أم بدة التابعة للعاصمة للخرطوم. وأكدت الداخلية وضع خطة من إدارة المباحث لسد كافة الثغرات والمداخل ومنع دخول المخدرات للبلاد، كاشفة عن مشروع ضخم لمكافحة المخدرات بمناطق الإنتاج وإحلال زراعة بديلة لها في تلك المنطق.
أعلن الوزير في تصريح بالبرلمان أمس (الثلاثاء) عن رفعهم ميزانية للمجلس الأعلى الهجرة بغرض تسجيل الأجانب عبر (الرقم الأجنبي)، وقال بعد ذلك سيتم رفع الأمر لمجلس الوزراء والمجلس الوطني عبر المجلس الأعلى ليقرر منحهم جنسيات أو بقاءهم أو طردهم. ونبه عبد الرحمن الى أن صلاحيات الشرطة الجامعية، تشمل ضبط كل ما يخل بالأمن ويمثل جريمة في الحرم الجامعي من مكافحة المخدرات وغيرها.

ولفت وزير الداخلية إلى تضارب البيانات بين السجل المدني والإحصاء بشأن الرقم الحقيقي للتعداد السكاني، مشيراً إلى وصول مشروع الرقم الوطني (84%) بتسجيل (25) مليون نسمة بينما تصل تقديراتهم للعدد الكلي لسكان البلاد لـ(31) مليون نسمة، مبينا أن إحصاء 2008 صاحبته بعض الإشكالات وأنه لا يتماشى مع ما توصل إليه حصر المواطنين عبر الرقم الوطني.