التعاون الدولي تقف على سيرالعمل في سد السرف بولاية البحرالأحمر

الخرطوم : يوسف
زار وزير الدولة بوزارة التعاون الدولي فضل عثمان داش يرافقه وزير المالية والاقتصاد والقوى العاملة بولاية القضارف عمر محمد نور ومعتمد القلابات الشرقية المهل عمر محمد زاروا سد السرف الاحمر الذي تم تنفيذه بواسطة ادارة حصاد المياه للمناطق الرعوية بتمويل من بنك جدة الاسلامي للتنمية .
واستمع وزير الدولة خلال الزيارة لشرح من مدير الادارة المهندس بابكر عمر اسحاق عن المراحل التي وصل اليها العمل في السد والذي جمع كميات كبيرة من المياه حتي الآن .
واكد الوزير سعي وزارته الجاد لاستقطاب مزيد من المشروعات التنموية لصالح مواطني الولايات، مشيراً الي ان هذا السد يعد ثمرة طيبة من ثمار التعاون الدولي .
مشيرا لأهمية التنسيق بين مؤسسات الدولة والمنظمات الأجنبية بالاضافة الي تسويق برامج وقضايا الولاية وسط المنظمات الأجنبية لانفاذ المزيد من الخدمات لصالح المواطن خاصة فيما يتعلق بالشريط الحدودي ومسائل الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر .
من جانبه أكد والي القضارف أهمية بذل المزيد من الجهد والتنسيق وتوثيق الصلة مع وزارة التعاون الدولي وتدريب الكوادر . وقال ان أولويات حكومة الولاية تتمثل في تنمية الشريط الحدودي وقيام مشروعات التنمية والخدمات بالمنطقة، مشيرا في ذلك الي ضرورة استقطاب الدعم اللازم من الجهات كافة لتنفيذ البرامج المطروحة .