وزير الصناعة بولاية الخرطوم يدعو لإيجاد حلول لمعوقات الصناعة

الخرطوم : الصحافة
أكد وزير الصناعة والاستثمار بولاية الخرطوم المهندس عبدالله احمد حمد أهمية وضع حلول جذرية للمشكلات التي تعوق مسيرة القطاع الصناعي بالولاية.
وقال خلال حديثه امس في المنتدى الشهري الأول الذي تنظمه وزارة الصناعة والاستثمار بولاية الخرطوم بعنوان الحرائق في المناطق الصناعية الأسباب والحلول، وذلك بمباني الوزارة، قال: إن المشكلات تكمن في ضعف البنيات التحتية والإدارة الصناعية، وشح التمويل وإغراق الأسواق بالسلع المستوردة.
وأشار إلى أهمية دور القطاع الخاص في نهضة الصناعة، ودعا إلى أهميه التنسيق التام بين إدارة الدفاع المدني والصناعيين.
من جانبه أكد المدير العام لوزارة الصناعة والاستثمار بولاية الخرطوم دكتور تاج الدين عثمان سعيد أن الوزارة ستواصل المنتديات بغرض التواصل مع المعنيين بالصناعة، لاتباع منهج تشاركي، مضيفاً أن المنتدى يعتبر مستودعاً للأفكار والمبادرات، ويستفاد منه في وضع السياسات والبرامج الخاصة بالوزارة.
و أكد مفوض الاستثمار بالوزارة احمد عثمان احمد، أن أصحاب المصانع والعاملين يعتبرون خط الدفاع الأول ضد الحرائق، مؤكداً أهمية اتباع اشتراطات السلامة وتوفير مكاتب للدفاع المدني بالمناطق الصناعية.
وقدمت في المنتدى ورقتا عمل تناولتا أسباب الحرائق بالمصانع المتمثلة في محولات الكهرباء وكهربة المصانع الداخلية، وتذبذب تيارها، فضلا عن حالات إهمال مختلفة من قبل العاملين
واقترحت الأوراق حلولاً جملتها كانت في تجديد محولات الكهرباء وزيادة عربات الإطفاء وتجهيزها بالمطلوبات الخاصة بالإطفاء.