قال إن الممانعين طالبوا بإعطائهم التوصيات سراً .. كمال عمر: لا حوار تحضيري بالخارج مع الممانعين

kamal-omer

الخرطوم: سفيان نورين
وصف عضو الية الحوار الوطني (7+7) الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي كمال عمر، إبداء قوى (نداء السودان) رغبتها في التوقيع على خارطة الطريق بالتحول الايجابى فى الساحة السياسية السودانية، مؤكداً رفض الية الحوار وجود أي حوار تحضيري بالخارج مع الممانعين . وكشف عمر خلال مخاطبته ندوة (مستقبل خارطة الطريق بعد موافقة قوى نداء السودان) بأمانة شباب الوطنى امس، عن طلبات للممانعين باعطائهم التوصيات سراً، و قال ان الية الحوار ستحتفظ بنفس (السرية) التى من خلالها طلب الممانعون التوصيات .
وأعلن عن أعادة الاتصالات مع قوي الاجماع الوطني من اجل حثهم على المشاركة قبيل إنعقاد الجمعية العمومية، واكد رفضهم لاى اتفاق يجعل جيشين مثلما جاء فى إتفاقية نيفاشا، وقال ان الجيش (خط احمر) لا يسمح بوجود جيش موازٍ له، وناشد المجتمع الدولي بضرورة رفع الحصار عن السودان باعتباره يدخل مرحلة جديدة ممثلة في الحوار الوطني .
من جانبه قال رئيس الدائرة السياسية بأمانة الشباب الاتحادية بالوطني هشام التجاني، إن شباب الأحزاب السياسية يدعمون الحوار الوطني ومخرجاته، داعياً القوى السياسية والحركات المسلحة بالخارج للانضمام إلى ركب الحوار الوطني والتواضع من أجل الوطن .