كلك كلك حلو

428٭ هكذا هتفت جماهير الهلال الوفية بعد تتويج الازرق الدفاق بدوري وكأس واحتفل عشاقه بالجزيرة الخضراء ارض المحنة وغنوا حتى الصباح الباكر كلك كلك حلو وحيوا اللاعبين وحملوهم على الاعناق بعد ان تخط فريق هلال التبلدي العملاق الذي احسب انه قدم مباراة بطولية في ختام كأس السودان.
٭ الهلالان تلألأ في سماء ارض المحنة اداء وفنا وابداعا ولكن كانت الغلبة للاقمار الذين سطعوا في شوط المدربين وكان النصر في اكتمال الهلال باحلى ثنائية بامضاء مهند ريدا ورمضان كابو اللذين اكدا انهما شباب المستقبل لهلال الملايين.. توجا جهود زملائهما الى نصر محقق.
٭ كاريكا عزف الموسيقى بانطلاقاته القوية واحد صناع النصر مشكلا ثنائية مع نزار الذي لعب بمزاج عال وصنع هدف التقدم لريدا وغنت جماهير الهلال «تاني ريدا كمان جديدة» هذا اللاعب مهاجم من طراز فريد قولوا ما شاء الله لانه يجيد فن التعامل في الصندوق دون هيبة ومزعج للمدافعين وشاهدنا كيف استفاد من التمريرة المتقنة من نزار واودعها في الشباك مفتتحا التسجيل للازرق. اما اللاعب رمضان كابو فهو لاعب من طينة الكبار في فنياته العالية وتصويباته القوية ونال هدف الفوز بصاروخ ارض جو لم نشهده قريبا في ملاعبنا السودانية وهو من الاهداف التي يجب ان تدرس وذكرنا بمثلث الهلال اليساري المرعب الفنان زاهر مركز تنقا وببيتو واعتقد ان هذا اللاعب بمزيد من التركيز والاهتمام من قبل الجهاز الفني سيكون من اعظم اللاعبين الذين يجيدون في الجبهة اليسرى واستطاع ان يصلح خطأه الذي استفاد منه شيخ موكورو الفنان الذي قلص الفارق لهلال التبلدي ولكن بهدفه القوي توج الهلال ببطولة كأس السودان.
٭ ابو عاقلة جوكر احد ابطال المعركة في قمة الكرة السودانية كأس السودان واستحق النجومية بجانب شيخ موكورو واتوقع له مستقبل باهر مع الهلال الملايين.
٭ دفاع الهلال يعاني عدم الانسجام رغم المجهود الكبير الذي بذله الثنائي المدافع الرزين حسين الجريف والجسور عمار الدمازين ومزيدا من المباريات سيكون لهما شأن في قلب دفاع الهلال.
٭ الهلال ملئ بالدرر فقط يحتاجون الى فرص بدءا بالشعلة وهو مهاجم لا يشق له غبار ووليد علاء الدين الموهوب الفنان وصهيب الثعلب ملك التمريرات القاتلة الذي ذكرنا بالبرنس وبشة الصغير والفادني والكسمبر وولاء الدين ومحمود امبدة كلهم يستطيعون ان يقدموا للهلال الكثير ومزيدا من المباريات الهلال لا يحتاج الى تسجيلات سوق النخاسة.. فقط ان يبحث عن حارس مرمى وقلب دفاع محترف من العيار الثقيل ولاعب وسط فنان صانع العاب ومهاجم قناص ليكتمل الهلال بدرا ويتلألأ في سماء الكرة العربية والافريقية اما محليا فالهلال قادر على ان يحسم كل الفرق يكفي الارقام القياسية التي حققها الازرق في هذا الموسم نال بطولة كأس الممتاز قبل اسبوعين من انتهائها وبفارق كبير من المريخ بعشر نقاط وحسم بطولة كأس السودان عن جدارة واستحقاق وقدم السهل الممتع في ارض المحنة وجمع بين البطولتين.
٭ هنيئا لكردفان الغرة بمحبوب الملايين الذي ينقل احتفالاته وكرنفالاته الى هناك تسعدوا بفرقة السامبا الهلالية.
آخر الاصوات
٭ بدأ موسم انتقالات الشتوية مبكرا وحظ السماسرة وهم كثر اذا لم تحسن ادارات الاندية التعامل في سد الثغرات سيخسرون كثيرا ويربح السماسرة.
٭ هناك انتقادات كبيرة من بعض كتاب الاحمر لادارة المجلس عندما توجهت لتسجيل بعض النجوم الكبار الذين كانوا قبل سنين في الهلال والمريخ ولعب لاهلي شندي مثل كلتشي، ويفكر المريخ في اعادة باسكال والمصري ايمن سعيد الذي كان يلعب نصف شوط وقت ذاك هل يصلح الثلاثي ما افسده الدهر؟.. الميدان يا حميدان.
٭ الازرق اذا ضرب اوجع والكاردينال اعلنها داوية تفجير مفاجات من العيار الثقيل لعشاق الهلال وبشريات ابو الهل تترى اين المفر؟
٭ كلك كلك حلو.