شرع رسمياً في التسجيلات قبل بدايتها.

الصاوي الضجة والغربال الخطير يوقعان على إقرار الانضمام للكشف الأحمر

هداف الممتاز المرعب والطوربيد الكاميروني وخالد والتاج وحارسا مرمى يتأهبون لاقتحام القائمة المريخية

الخرطوم ـ مجذوب حميدة
30-10-2016-10-10حرص المريخ بالامس على اكمال الاجراءات الاولية الاساسية لضم الثنائي السماني الصاوي لاعب هلال الابيض «نجم التسجيلات الاول»، ولاعب الهلال المتميز محمد عبد الرحمن «الغربال» حيث وقعا على اقرار بالاتحاد العام بعدم اللعب لغير المريخ والتوقيع له خلال فترة التسجيلات التي ستنطلق يوم بعد غد الثلاثاء. وينتظر ان يوقع اليوم الرباعي عاطف خالد وكلتشي «هداف الممتاز» ومنجد والتاج ابراهيم، على الاقرارات توطئة لانضمامهم للكشف الاحمر. هذا ويفرض المريخ ضوابط مشددة على تسجيلاته التي يقودها بنجاح كامل وسرية تامة الثنائي الفريق د. طارق عثمان الطاهر والعميد عثمان ابراهيم ادروب حيث اختارا المخابئ الخاصة والبعيدة عن اي مخاطر فيما نجحا في عملية التفاوض الادارية والمالية ومعهما الدكتور جمال الوالي الذي تولى الاشراف المباشر على تسجيلات المريخ.
الى ذلك فان مصادر «الصحافة» تشير الى ان المريخ حدد قائمة الشطب، الا انها تحاط بسرية تامة وتسربت اخبار تفيد بالاستغناء عن عنكبة وعبده جابر وعمر بخيت ومصعب عمر وبخيت خميس والمعز، حيث سيتم اعارة بعض منهم على ان يتم اطلاق سراح البقية. وبرغم ان هذه القائمة غير مؤكدة الا ان مواقع التواصل الاجتماعي ظلت تتناقلها طوال اليومين الماضيين.
الا ان الفريق طارق عثمان الطاهر مساعد رئيس مجلس الاداراة ورئيس لجنة التسجيلات ، قد نفى أن يكون المجلس قد تداول في أي من جلساته الحديث عن اللاعبين الذين سوف يتم إخلاء خاناتهم في التسجيلات الحالية .
وإن ما رشح في الوسائط الإعلامية عن قائمة اللاعبين الذين سيتم إخلاء خاناتهم أمر غير صحيح علي الاطلاق ، وان علي أجهزة الإعلام تحري الدقة بشكل أكبر ، والتأكد من المعلومة من مصدرها عبر الموقع الرسمي أو تصريحات المسؤولين .
وإن خطة لجنة التسجيلات لم تصل بعد لإخلاء خانة أي لاعب مقيد في الكشوفات فالتسجيل يكون في المقام الأول في الخانة الشاغرة ، ثم يأتي الدور علي الاعارات ، وبعد ذلك اللجوء الي إخلاء خانة أي لاعب ترى اللجنة ضرورة لذلك .
على صعيد الاجانب فقد وصل المهاجم الكاميروني ساندريلا بلاتيني وهو هداف الدوري بدوالا والحائز على الحذاء الذهبي وقد استقبلته غرفة تسجيلات المريخ وتم وضعه في موقع آمن وقد بدأت بالفعل المفاوضات بشأن تسجيله فضلا عن ذلك فقد توصل الدكتور جمال الوالي الى اتفاق مع نجم الكرة المصرية ولاعب الاتحاد السكندري عاشور وينتظر وصوله خلال اليومين القادمين. وفي اطار الموضوع ذاته فقد تم التأمين على التجديد للاعب علاء الدين يوسف لموسم واحد.
متابعات «الصحافة» تشير الى ان المريخ اجرى اتصالات بالامارات العربية المتحدة والتقى عدد من الاطباء المنتمين له بزملائهم وذلك للتأكد من ما تردد عن اصابة اللاعب محمد عبد الرحمن وقد جاءت الافادات بيضاء ومفرحة حيث اكدوا جميعهم ان اللاعب لا يعاني من اي اصابة بل اوصوا بتسجيله وكان عدد من الفنيين والخبراء قد اشادوا بمستوى اللاعب وقالوا انه يتمتع بموهبة عالية ومواصفات فريدة وتنبأوا له بالنجاح مع المريخ بل استغربوا من تفريط الهلال في لاعب بهذه المواصفات خاصة بعد الاشادات الكبيرة التي كان ينالها من إعلام النادي ووصفهم له «بالغربال».
وفي تصريحات «للصحافة» اكد احد قيادات غرفة التسجيلات ان هناك حارس مرمى واربعة لاعبين من الوطنيين سيتم تسجيلهم غير الذين وقعوا على الاقرارات مشيرا في حديثه الى ان الكاميروني سيكون اول الموقعين الاجانب، وحول مصير الثنائي جابسون واوكرا فقال ان المشاورات ما زالت مستمرة حولهما الا ان المؤكد سيبقى احدهما في كشف المريخ.