الدعم السريع تدحر فلول قوات عبد الله جنا في الحدود مع تشاد

الخرطوم:الصحافة
كشف قائد قوات الدعم السريع اللواء محمد حمدان دلقو «حميدتي» بأن قواته تمكنت من دحر و طرد فلول قوات عبد الله جنا في الحدود السودانية التشادية ، وتم القبض علي كنقي عيسى وهو يعتبر من أخطر مقاتلي قوات عبد الله جنا ،واستولت على عربة محملة بالسلاح و دراجة نارية فيما هربت البقية بعربتين الى داخل الحدود التشادية .
و أشار الى أن قوات عبدالله جنا نصبت كمينا لقوات الدعم السريع في منطقة قدير بالقرب من منطقة كورني والتي كانت في طريقها لمنطقة الطينة السودانية وهي تقوم بواجبها في تأمين القافلة التجارية المتجهة الى هناك .
و أكد حميدتي «لسونا» استقرار الأوضاع الأمنية في دارفور ، وقال إنه لا توجد حركات مسلحة تهدد أمن الاقليم ، مبينا بأن دارفور تعاني من المتفلتين، مشددا على ضرورة تنفيذ قرار رئيس الجمهورية القاضي بجمع السلاح في دارفور و أهمية ضبط السلاح وجعله في أيدي القوات النظامية فقط .
و أبان حميدتي أن قوات الدعم السريع وفي اطار تقديم خدماتها للمواطنين قد أدخلت ألف أسرة في مظلة التأمين الصحي بمحلية مشيم منطقة أم القرى بولاية جنوب دارفور وعددا من أسر الشهداء والأسر الضعيفة بمدينة نيالا ، فضلا عن 500 أسرة في ولاية غرب دارفور، و تشمل الأسر الفقيرة و الأيتام .
و كشف حميدتي بأن قوات الدعم السريع ظلت تقدم الخدمات الضرورية للمحتاجين و الأسر الفقيرة خاصة في المناطق المتأثرة بالحرب، مؤكدا جاهزية قوات الدعم السريع للمشاركة و المساهمة في التنمية في ربوع السودان.