والي القضارف بالإنابة يدعو لمحاربة الظواهر السالبة

القضارف : عمار الضو
طالب والي القضارف بالانابة الدكتور الصادق قسم الله الوكيل لدي مخاطبته جلسات هيئة علماء السودان  في دورة الانعقاد الرابعة بالقضارف ، بالعمل علي تبصير المجتمع وقيادته للطريق القويم وقال : «انها مسئولية العلماء فضلا عن تبصير الدولة نحو المسار الصحيح » .
ودعا الوكيل لضرورة تحقيق الدعوة من خلال مواكبة التطور في اسلوب الدعوة وتحكيم الاهداف ووضع الاولويات لتحقيق اهداف الدعوة وقرب العلماء من حياة الناس والمحافظة علي هيبة العلم في مجال النصح وبعد الناس عن التفرقة والقرب من المؤسسات في مجال الدعوة اضافة لحاجة الامة للتدريب واستغلال المنابر خلال ايام الجمعة لاصلاح المجتمع .
واشار والي القضارف بالانابة للظواهر السالبة في المجتمع ، مطالبا بمناهضتها والبعد عن التعامل الربوي ومحاربته اضافة لقضايا المخدرات واستهداف الشباب.
وزير الرعاية الاجتماعية والارشاد بولاية القصارف  عواطف محمد علي الجعلي اعربت عن سعادتها بانعقاد المجلس بالقضارف ، مشيرة الي دور العلماء   للنهوض بالمجتمع وتقديم النصح واصلاح المعطوب وتقويم المجتمع، مشيرة لحاجة الهيئة في مجال الزكاة والتنسيق مع المجلس الوطني والمجالس الولائية في ترسيخ القوانين . بينما ابدي رئيس هيئة علماء السودان الشيخ الدكتور محمد عثمان صالح قلقه من ظهور التشيع وما يدور في ليبيا واليمن وسوريا ،  مشيدا بالفكر الوسطي عبر المنابر  ودعوة الشباب للبعد عن الغلو والتطرف، مشيرا لقرار رئيس الجمهورية في حل  قضايا الوطن عبر الحوار ، داعيا المسئولين للعمل بسياسة الانتاج ومحاربة الفساد والوقوف مع سياسة حرية التعبير وتوحيد الخطاب .
أمين الحركة الإسلامية بولاية القضارف عبد الله عثمان أحمد اشار لأهداف الحركة الإسلامية وما يتمتع به السودان من حرية، وابان ان السودان مقبل علي مرحلة جديدة لمخرجات الحوار الوطني، داعيا لان يكون الدستور وفقاً للشريعة الإسلامية فيما اعرب الشيخ ابراهيم الكاروري الأمين العام لهيئة علماء السودان  عن سعادته بانعقاد مؤتمر علماء السودان في ولاية القضارف، وقال ان المؤتمر جاء  في وقت بالغ التعقيدات بين العلمانية واشتعال الحروب والفتن، مشيرا لسياسات الحظر والاستهداف للشباب مشيرا للحوار الوطني ، وقال انه جاء للتراضي واجتماع اهل السودان ونبذ الحرب، مشيرا لدور هيئة العلماء في الحوار في مجال اصلاح الخدمة المدنية وضعف الرقابة ومناهضة الفساد والبعد بالشباب  عن المفسدات التي استهدفت العقول .
من جانبه اشار الشيخ عثمان الازرق رئيس علماء ولاية القضارف الي دور العلماء في مجال الرسالة والدعوة للإسلام واعمار قلوب السودانيين بالدعوة لله ،  داعيا الامة لاعادة امجاد المسلمين.