الصحة الاتحادية توفر 99%من احتياجات مستشفى الطوارئ بمدني

مدني:سونا
بدأ مجلس ولاية الجزيرة التشريعي برئاسة بروفيسور جلال من الله جبريل رئيس المجلس أمس التداول حول بيان أداء وزارة الصحة للفترة من أبريل حتى سبتمبر من العام الجاري وخطة الوزارة للعام 2017م .
وابتدرت التداول الأستاذة حليمة الجيلي رئيس لجنة الصحة والتي أشادت بجهود الوزارة في خفض معدلات وفيات الأمهات والأطفال حديثي الولادة ومحاربة الأمراض غير السارية، مشيرة إلى أن الخطة جاءت طموحة وشاملة ومستوعبة كل المحاور فيما ثمن الأعضاء جهود الوزارة إبان طوارئ الخريف واحتواء آثاره.
ودعا الأعضاء للاهتمام بالخدمات الصحية وتغطية النقص في الكوادر الطبية بالمستشفيات الريفية والعمل على ترفيع الشفخانات إلى مراكز صحية، مشيرين لارتفاع إيرادات وزارة الصحة مع الضعف الواضح في تنفيذ التنمية، ودعوا إلى الاهتمام بالصحة العامة وإصحاح البيئة وإنشاء مكبات وتوسيع برامج الكشف الطبي على تلاميذ الصف الأول أساس، والاهتمام ببرامج تدريب العاملين على الأطر الصحية وتحسين شروط خدمتهم.
وأشاد د. عماد الدين الجاك وزير الصحة خلال رده على مداولات الأعضاء بمتابعة المجلس اللصيقة لبرامج الصحة وعكسهم لقضايا دوائرهم ، معلناً عن توفير 99% من المعدات والأجهزة الطبية لمستشفى الطوارئ بواسطة وزارة الصحة الاتحادية، مشيداً بالجهد الشعبي ودوره المحوري في دعم الخدمات الصحية. وفي ختام الجلسة أحال المجلس البيان للجنة الصحة لمزيد من الدراسة ورفع تقرير بشأنه للمجلس.