مزايدات التسجيلات .. الكرة السودانية الخاسر الأكبر

426*احد نجوم تسعينات القرن الماضي كان قد تحدث الي متحسراً على عدم وجوده لاعباً باحد الناديين الكبيرين في حقبة رئاسة بعض رجال الاعمال الجدد الذين ولجوا بوابة العمل الاداري في الاندية الكبرى بالاموال الضخمة التي ظلوا يصرفونها على اللاعبين والمدربين دون أن يكون هناك سقف محدد لقيمة اللاعب او المدرب المعني .
* النجم الذي تحدث الي قبل سنوات كان يطمع في جزء من ال«الكيكة» التي استأثر بها لاعبو الالفية الجديدة الذين حسب قوله انهم أقل مستوى من لاعبي ثمانينات وتسعينات القرن الماضي .
* اداريو هذا الزمن الذين يبذلون المال ولا يترددون في دفعه حتى ولو لم يؤد اللاعب واجبه يفعلون ذلك تفاخراً و«شوفونية» , المهم عندهم أن يسبق زيد عبيد لتسجيل اللاعب لتقوم آلتهم الاعلامية بالمدح الزائف وهكذا هي الامور منذ اكثر من عقد من الزمان .
*قبل عام تقريبا وقع الناديان الكبيران على اتفاقية يلتزمان من خلالها على تحديد سقف معين في عملية التسجيلات وأن لايكون هناك تسابق ومزيدات على اللاعبين واستبشر الجميع خيراً بهذه الخطوة التي تصب في مصلحة الكرة السودانية بصورة عامة وفي نفس الوقت توفر اموالا كثيرة كانت تدفع في غير محلها .
*للاسف هذا العام عاد الهلال والمريخ وبصورة أشرس في عملية التسابق نحو اللاعبين بغرض تسجيلهم وفي سبيل الظفر بخدمات لاعب معين فإن رئيس الهلال أو المريخ مستعدان لدفع مبالغ مهولة وهذا الامر لا يقدم ولايقود الي النجاح المطلوب والمستفيد هي تلك المجموعات الصغيرة التي تتحلق حول بعض الاداريين .
*المريخ في السابق قام باغراء محترف الهلال كلتشي قبل انتهاء مدة عقده مع فريقه وحالياً رد الهلال باغراء محترف المريخ سالمون ايضاً قبل انتهاء فترة لعبه مع المريخ وقبلها قام الهلال بضم لاعب المريخ السابق علاء الدين يوسف وحينها تحدث القائمون على الامر في المريخ بأن هذا اللاعب لامكان له في المريخ بسبب اخطائه الكثيرة في حق ناديه ولكن للاسف وبعد سنوات قليلة قام المريخ نفسه بضم اللاعب بل دفع مقابل ذلك مبالغ كبيرة ولم يتغير اللاعب اذ واصل في اخطائه ليعاقب من قبل الاتحاد الافريقي بالايقاف لمدة ستة اشهر بسبب اعتدائه على احد المصورين في مباراة فريقه امام الفريق المغربي في منافسة كاس الاتحاد الافريقي وليعاقب مرة اخرى من قبل ادارة النادي لخطأ آخر ورغم ذلك قام المريخ بتجديد التعاقد معه لمدة عامين، فقط لأن أحد المحسوبين على الهلال صرح بأن علاء الدين يوسف احد خيارات الهلال للمرحلة المقبلة.
*الهلال وحسب تصريحات رئيسه قال انه سيرد الصاع صاعين للمريخ بسبب ضمه للاعب بكري المدينة ومقابل ذلك سيقوم بضم 10 لاعبين من المريخ حتى الآن سجل اربعة منهم حسب حديثه , أليس هذا يدعو للرثاء ؟.
*المريخ قام بتقديم اغراءات للاعب الهلال محمد عبدالرحمن وبالفعل نجح في ضمه ليقوم الهلال برد الصاع حسب زعم بعض قادته بضمه للاعب المريخ ابراهومه الصغير وهكذا تسير الامور في قمة الكرة السودانية وفي تقديري على مستوى النتائج لن يختلف الحال كثيراً عن الاعوام السابقة فشل مستمر لفرقنا في المحافل الخارجية طالما هذا هو فهم الذين يقودونها .
*««لغة المال»» وحدها لن تعبر بفرقنا الي منصات التتويج الخارجية والتشاحن والتباغض والمكايدات والمحاولات المستميتة من هنا وهناك لاقصاء الآخر لن تجدي وستقود الي مزيد من الخراب والدمار للكرة السودانية فكل اللاعبين الذين يمجدون الآن عبر المستفيدين من بعض الاداريين هم لاعبون عاديون جداً ليسوا أفضل من زملائهم السابقين.