يمشي مشوار العصاري مع المستمعين عبر الإذاعة الطبية

عمر حامد : ملك البرامج المباشرة 
˛ˇأطلق على الاذاعي والتلفزيوني عمر حامد محمد ادم لقب «ملك البرامج المباشرة» واحتفل اصدقاؤه وزملاؤه باللقب الجديد حيث عرف في الفترة الاخيرة بتقديم البرامج المباشرة في الاذاعة والتلفزيون وهو يقدم سبع حلقات مباشرة اسبوعيا خمس على الاذاعة الطبية واثنتين على شاشة قناة الخرطوم.
عمر حامد من مواليد مدينة القضارف درس المراحل الدراسية بالقضارف وتخرج في قسم الاذاعة والتلفاز بكلية الاعلام بجامعة ام درمان الاسلامية.
بداياته كانت في اذاعة وتلفزيون ولاية القضارف عبر برامج الاطفال ثم لمع نجمه في الدورات المدرسية حيث شارك في ثلاث دورات مدرسية قومية وكسب الرضا من الجمهور .
تميز عمر حامد بسرعة الاستجابة والبديهة وحسن التصرف وهذه المميزات جعلته يقدم بصورة متميزة البرامج الجماهيرية الاجتماعية والفنية والسياسية القومية الي جانب عمله في الاذاعة والتلفزيون.
التحق بالاذاعة الطبية اف ام 99.3 ويقدم حاليا مجموعة من البرامج المباشرة منها صباحي وعلي بالي وانا والمستمع ومشوار عصاري.
بدأ العمل في قناة الخرطوم في العام 2012 في قسم المنوعات وقدم مجموعة من البرامج منها صباح الخرطوم وهذا المساء ومنتدى الشباب وكل الالوان وعدد من السهرات الغنائية والشعرية والسياسية وكانت اخر برامجه حول الحوار الوطني واستضاف الناشطة تراجي مصطفى والدكتور راشد دياب ويقدم حاليا برنامج هذا المساء كل احد وثلاثاء على الهواء مباشرة.
تجول في عدد من الولايات مقدما للبرامج المباشرة مع الجمهور منها غرب ووسط دارفور وكسلا والشمالية وكانت له زيارة ناجحة الي جبل مرة.
ينشط عمر حامد في مجال العمل الشبابي الطوعي ونجح في قيادة امانة الاعلام في جمعية الصداقة الشبابية السودانية العالمية وهي جمعية تهدف الي خدمة المجتمع، ولكن ما يميزها عن المنظمات الأخرى أنها تنضوي تحت مجلس الصداقة الشعبية العالمية ويُراد بها خلق وتطوير علاقات طيبة بين شعب السودان والشعوب الأخرى وترسيخ قيم ومبادئ السلام علي مستوى العالم وان رؤيتها هي وجود دبلوماسية شبابية رائدة لتحقيق سلام العالم. تهدف الي تعزيز أواصر الصداقة الأزلية بين الشعوب عبر التواصل بين المنظمات والجمعيات الشبابية اجتماعياً وثقافياً واقتصادياً من أجل تحقيق السلام على مستوى العالم.