بلال : الحوار احدث تغيرات وتداعيات كبيرة داخل البلاد

الخرطوم: سفيان نورين
وصف وزير الاعلام عضو آلية الحوار (7+7) د. احمد بلال عثمان، عزم قوى (نداء السودان) على التوقيع على خارطة الطريق بالبشريات الجديدة تجاه تحقيق عملية السلام في البلاد ، مشيراً الى ان المجتمع الدولى لاول مرة مارس ضغوطا خارجية على المعارضين للسلام ، وحثهم للتوقيع على خارطة الطريق ، بينما يمارس فى السابق ضغوطات على الحكومة .
واكد بلال خلال مخاطبته (المنبر الاسبوعى) بوزارة الاعلام امس، ان الحوار احدث تغيرات وتداعيات كبيرة داخل السودان فى ملامسته للقضايا الحقيقية المتمثلة في كيفية الحكم والدستور الدائم، مشيراً الى ان (الدستور الدائم) سيكون احد المخرجات الاساسية للحوار الوطني، وزاد (لا تراجع عن الديموقراطية وكفى السودان احتراباً ونعم للسلام) .
و قال ان السودان فخور بالحراك السياسي الدولي والاقليمي الذي يقوده رئيس الجمهورية على المستوى الافريقي، مما ادى الى قناعات افريقية بضرورة الخروج عن المحكمة الجنائية التي تكشف فسادها و(فبركة) حيثياتها.
وكشف ان المبادرة الافريقية للعزة والكرامة ستكرم رئيس الجمهورية عمر البشير بالعاصمة الاثيوبية أديس ابابا الجمعة القادم و تشيع المحكمة الجنائية تأكيداً للموقف الافريقي الموحد تجاهها، منوهاً الى ان الدول العربية ستخطو قريباً خطوة الافارقة فى خروجهم من المحكمة الجنائية .