سودان فاونديشن نظمت ورشة عن البطالة

الخرطوم : الصحافة
نظمت مؤسسة سودان فاونديشن امس بمقرها بالعمارات ورشة عمل حول البطالة بعنوان البطالة مهدد إجتماعي ومعيق إقتصادي قدمت من خلالها عدد من الأوراق المتخصصة قدمها د.احمدالطيب السماني
و ناقشت الورشة ورقة دور التمويل الأصغر في توفير فرص العمل قدمها الدكتور ياسر جامع
واكد المدير التنفيذي للمؤسسة المهندس محمدسليمان جودابي ان المؤسسة تقوم بدورها في مجالات التنمية المجتمعية عبر عدد من الدوائر المتخصصة التي نظمت عددا من المناشط والفعاليات التي تطرقت الي عدد من القضايا المهمة .
وتطرقت ورقة البطالة الي مفهوم البطالة واسبابها والاثار المترتبة عليها وناقشت البطالة في السودان والقطاعات الاكثر تأثيرا بها من حيث(العمر،المهنة،النوع …الخ)
و ناقشت جهود الدولة للحد من البطالة وأوصت الورقة بأهمية وضع خطط تنموية ورفع قدرات الايدي العاملة الوطنية وتنمية ثقافة العمل الحر ودعم وتشجيع الاستثمار بالإضافة الي عدد من التوصيات التي تراعي الضرورة الملحة للتقليل من حجم البطالة.. وتناولت ورقة دور التمويل الأصغرأهمية التشغيل الذاتي في إيجاد حلول للبطالة وفرص التشغيل والتغيير الإجتماعي التي اتاحها التمويل الاصغر وأوصت الورقة بربط التشغيل الذاتي بأهداف التمويل الاصغر وبناء قدرات المؤسسات التي تستهدف الشباب بشكل رئيسي. وأوصي الحضور خلال مناقشته للاوراق علي اهمية نشر ثقافة العمل الحر مؤمنا علي كل التوصيات التي خرجت بها الأوراق.