جامعة كردفان تفوز ببحثين في الملتقى الطلابي الإبداعي الثامن عشر بمصر

10-11-2016-12-12اختتمت فعاليات الملتقى الطلابي الإبداعي الثامن عشر أعمالها الذي استضافته جامعة جنوب الوادي بجمهورية مصر العربية بالتعاون مع المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية في الفترة من 5 إلى 9 نوفمبر 2016م تحت شعار« معالجات وحلول الشباب للتحديات المعاصرة وأزمة الهويات الفرعية».
وتم تقديم « 126 » بحثا لهذا الملتقى من «26» جامعة عربية تم اختيار «63» بحث منها تحت خمسة محاور للمشاركة في الملتقى بمشاركة «38» طالباً وطالبة من الجامعات العربية.
وفي تصريح / لسونا/ عبر الهاتف مع الدكتور محمد حامد محمد الاستاذ المشارك فى كلية الموارد بجامعة كردفان ،أبان أن جامعة كردفان فازت ببحثين حيث أحرز الطالب عبدالحميد أحمد عبدالحميد من كلية العلوم المركز الأول تحت إشراف الدكتور محمد حامد محمد الأستاذ المشارك بكلية الموارد الطبيعية والدراسات البيئية في محور البحث العلمي في العلوم الإنسانية. بينما أحرز الطالب أحمد الشيخ دودة المركز الثالث في محور إدارة وبناء المؤسسات والأمن المجتمعي الذي جاء تحت إشراف الدكتور مشعل عبدالقادر صالح الاستاذ المشارك بكلية العلوم.
الجدير بالذكر أن اربع جامعات سودانية قد شاركت في المنافسة هي: جامعة كردفان، جامعة الخرطوم، جامعة أم درمان الإسلامية وجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا وقد فازت الجامعات السودانية بسبع ميداليات متقدمة على كل الجامعات العربية وحصدت جامعة كردفان اثنتين منها.