ورشة لتطوير الثروة الحيوانية بالقضارف

الخرطوم :الصحافة
بدأت أمس بقاعة أمانة الحكومة بالقضارف ، ورشة العمل الخاصة بتطوير قطاع الثروة الحيوانية عبر التمويل المصرفي وذلك بالتعاون مع الجهاز المصرفي.
وأوضح حمد النيل محمد سعد وزير الثروة الحيوانية والسمكية بولاية القضارف أن الورشة تستهدف تطوير وترقية قطاع الثروة الحيوانية وتوفير التمويل اللازم للمشروعات الاستثمارية والإنتاجية ضمن السياسة الكلية للبلاد في زيادة الإنتاج وتجويد وتحقيق الأمن الغذائي فضلا عن زيادة الصادرات وتنوعها .
و خاطب الجلسة الافتتاحية للورشة المهندس ميرغني صالح سيد أحمد والي القضارف محييا العاملين ومالكي الثروة الحيوانية ، مشيرا الي أن أصحاب المصارف يحملون هم تطوير الثروة الحيوانية، مبينا أن ولاية القضارف هي أكبر ولايات البلاد في تصدير الثروة الحيوانية، مشيرا الي دور المسالخ في عائدات الثروة الحيوانية، مشيرا الي تجربة اثيوبيا في مجال المسالخ والفوائد التي تحققها، داعيا القطاع الخاص للعمل في مجال صناعة منتجات الثروة الحيوانية والعمل في مجال تدريب كوادر هذا القطاع، مشيرا الي الجهود المبذولة من وزارة الزراعة في هذا المجال.
هذا وسوف تناقش الورشة عددا من أوراق العمل منها تمويل قطاع الثروة الحيوانية الغرض والتحديات وورقة وزارة الثروة الحيوانية واخري ورقة حول المستفيدين.